آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-12:13ص
اخبار وتقارير

القوات المشتركة تسيطر على مواقع حاكمة.. مديرية ماوية

القوات المشتركة تسيطر على مواقع حاكمة.. مديرية ماوية

السبت - 14 سبتمبر 2024 - 08:52 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

نجحت القوات الجنوبية المشتركة في قطاع المسيمير الحواشب، اليوم السبت، في تطهير عدد من المواقع الحاكمة والتباب التي كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثية الإرهابية المحاذية لمناطق عهامة وحلحال شمال غرب محافظة لحج.

وقالت مصادر ميدانية، أن القوات المشتركة نفذت عملية عسكرية نوعية بقيادة القائد الميداني محمد علي الحوشبي المكنى بـ أبو الخطاب، مؤكدة تكبيد المليشيات الحوثية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

واضافت المصادر أن القوات المشتركة أحكمت السيطرة الكاملة على مواقع ومرتفعات استراتيجية مهمة تطل على مناطق تابعة لمديرية ماوية، مشيرة إلى أنه تم ودحر عناصر مليشيا الحوثي التي كانت تتمركز فيها بعد معارك طاحنة خاضتها ضد المتمردين في قطاع عهامة عصر اليوم السبت.

وكانت القوات المشتركة الجنوبية، قد حققت مؤخرا انتصارات متتالية على مليشيا الحوثي في مختلف جبهات محور الحواشب وسط انهيارات كبيرة لعناصر المليشيا الإرهابية.

ونقل المركز الإعلامي لمحور الحواشب، عن مصدر عسكري قوله: "ان قواتنا الجنوبية اجتاحت بعملية نوعية مواقع حدودية يمنية كانت تتمركز فيها المليشيات وتستخدمها لقصف واستهداف المدنيين في مناطق مديريتي المسيمير والأزارق وما حولها".

وأكد المصدر: "أن قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية بإسناد من وحدات جنوبية مشتركة، تمكنت من السيطرة على مواقع المليشيات الإيرانية المرتفعة في الجبال المحاذية لقطاع عهامه وحلحال في المسيمير الحواشب ومناطق تورصه وحورة وبلاد الأحمدي بالأزارق محافظة الضالع، عقب معركة عنيفة أرتقى خلالها أثنان من أبطال الجنوب شهداء كرماء وهما المقاوم البطل سالم ناصر صالح والمقاوم البطل يونس ناصر حاجب الحوشبي وجرحى آخرون، مقابل سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف العدو".

يأتي ذلك بعد أيام من شن المليشيات الحوثية هجمات عسكرية غادرة باتجاه جبهتي قرين وعهامة شمال غرب مديرية المسيمير بمحافظة لحج، في محاولة للسيطرة عليها لكنها قوبلت بهجمات معاكسة أفقدتها مناطق ومواقع حاكمة كانت تسيطر عليها في السابق وتشكل من خلالها معاقل وثكنات لإطلاق عملياتها الإرهابية وشن الاعتداءات المتكررة على المدنيين.