آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-12:13ص
اخبار وتقارير

فيديو إعدام مغتصب طفل رداع بضغوط القبائل

فيديو إعدام مغتصب طفل رداع بضغوط القبائل

السبت - 14 سبتمبر 2024 - 09:52 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

رغم أنف المليشيات الحوثية، نفذت سلطة الأمر الواقع التابعة للانقلابيين في محافظة البيضاء، اليوم السبت، حكم الاعدام، بحق المدان باغتصاب طفل داخل السجن المركزي.

وتداول نشطاء محليون من محافظة البيضاء، مقاطع فيديو يظهر فيه لحظة تنفيذ حكم إعدام المتهم في ساحة السجن المركزي بمدينة رداع، بعد ضغوط مارستها قبائل قيفة رداع، على المليشيات الحوثية التي ينتمي إليها المعدوم.

وقالت مصادر قبلية، إنه تم إعدام المدعو "احمد عبدالكريم صلاح العمراني" داخل السجن المركزي في رداع، المدان باغتصاب طفل داخل السجن.

وأشارت المصادر إلى فرض المليشيات الحوثية، طوق أمني على ساحة السجن المركزي برداع بعدد من المدرعات لمنع دخول المزيد من أبناء القبائل بالسلاح إلى ساحة السجن.

وبحسب المصادر، فان الاستعجال بإصدار الحكم وتنفيذ الإعدام، نتيجة ضغوطات مارسها رجال قبائل قيفه على المليشيات الحوثية خلال الفترة الماضية.

وكان طفل قد تعرض لاعتداء جنسي من قبل نزيل حوثي في السجن المركزي، أثناء زيارة الضحية لشقيقه في السجن، ما دفع قبائل قيفة رداع التي ينتمي إليها الضحية، للتصعيد العسكري ضد المليشيات الحوثية وسلطة الأمر الواقع التابعة لها.

وتطور التصعيد القبلي، إلى اندلاع اشتباكات بين قبائل رداع ومسلحين تابعين لمليشيا الحوثي، أسفرت عن مقتل القيادي أبو يمان وإصابة 4 آخرين، على خلفية المماطلة في تنفيذ حكم الإعدام بحق مغتصب الطفل.