آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-01:20ص
اخبار وتقارير

الحكومة ترتكب جريمة كبرى بحق الشعب في المناطق المحررة.. باحث يكشف المستور

الحكومة ترتكب جريمة كبرى بحق الشعب في المناطق المحررة.. باحث يكشف المستور

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 12:51 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أكد باحث اقتصادي يمني، ارتكاب حكومة الدكتور احمد عوض بن مبارك، المعترف بها دوليا، جريمة بحق المواطنين في المحافظات المحررة، بعد أن أصبحت الخدمات الأساسية حلما بالنسبة لهم.

وقال الباحث الاقتصادي وحيد الفودعي، في سلسلة منشورات على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: "
باتت أبسط متطلبات الحياة والخدمات الأساسية في اليمن حلمًا بعيد المنال لغالبية المواطنين، حيث تسببت الأزمات المتفاقمة في تحويل ما كان يُعد من الضروريات إلى أمور شبه مستحيلة".

وأوضح الفودعي بأن :"الغلاء الفاحش للأسعار، الانقطاع المستمر للكهرباء في بعض المناطق وغيابها التام في معظم أنحاء اليمن، شح المياه النظيفة، تدهور النظام الصحي، وصعوبة الوصول إلى التعليم، كلها أصبحت أعباءً يومية تُثقل كاهل الشعب".

وأشار إلى أن:"هذا التدهور المعيشي والخدمي يعكس حجم المعاناة التي يعيشها اليمنيون في سعيهم لتأمين احتياجاتهم الأساسية، مما يفرض ضرورة اتخاذ حلول عاجلة تُعيد الأمل والاستقرار إلى حياة الناس وسط هذه الظروف القاسية".

وأكد الخبير الاقتصادي وحيد الفودعي أن :"تجاهل الحكومة التام إزاء ما يحدث من انهيار في سعر الصرف وتدهور الوضع الاقتصادي ليس مجرد تقاعس عن المسؤولية، بل يُعد جريمة بحق المواطنين ومعاناتهم اليومية".

ولفت الفودعي إلى:" إن استمرار هذا التجاهل في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية يفاقم الأزمة ويعمق جراح المواطنين، الذين يعانون من ارتفاع جنوني في أسعار السلع الأساسية وتراجع قدرتهم الشرائية، مما يضعهم في مواجهة ظروف معيشية قاسية".

مؤكدا أن:"إغفال هذه المعاناة وعدم اتخاذ التدابير العاجلة لإنقاذ الاقتصاد يعكس فشلاً ذريعاً في أداء المسؤولية تجاه الوطن والمواطن، ويُفقد الثقة في قدرة الجهات المعنية على تلبية احتياجات الشعب وتأمين حياة كريمة لهم".

وتشهد المحافظات المحررة الخاضعة لنفوذ حكومة المجلس الرئاسي، إنهيار في الملف الاقتصادي والخدمي وتدهور كبير في الوضع المعيشي نتيجة ارتفاع كافة الأسعار بشكل جنوني مع استمرار انهيار العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.