آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-08:00ص
اخبار وتقارير

الحوثي يحيل رئيس حكومة صنعاء السابق حبتور مع وزراء للمحاكمة.. أسماء المغدورين

الحوثي يحيل رئيس حكومة صنعاء السابق حبتور مع وزراء للمحاكمة.. أسماء المغدورين

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 01:24 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

كشف برنامج من الآخر الذي يقدمه الزميل عبدالله دوبلة على قناة "يمن شباب" الفضائية، اليوم الإثنين، عن قيام مليشيا الحوثي بإحالة

أحالت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، رئيس حكومتها السابق "عبدالعزيز بن حبتور" وعددًا من أعضاء حكومته للمحاكمة بتهمة فساد، بعد أيام من تشكيل حكومة الجماعة غير المعترف بها دوليا.

وأكد الإعلامي عبدالله دوبلة مساء يوم الاثنين، نقلا عن مصادر خاصة في العاصمة المحتلة صنعاء، أن مليشيا الحوثي أحالت رئيس الحكومة السابق "بن حبتور" مع وزراء آخرين بينهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموالي حسين حازب للمحاكمة بتهم فساد، واختلاس أموال.

وفي وثيقة موجهة من رئيس ما يسمى بحكومة التغيير والبناء التابعة لها أحمد الرهوي، إلى ما يسمى بوزير التربية والتعليم والبحث العلمي التابع لها حسن الصعدي، تتضمن الوقف الفوري لمنح تصاريح إنشاء مؤسسات تعليم أهلية، وإحالة المستفيد من الوقائع الجنائية بإصدار التراخيص إلى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وحسب الوثيقة التي كشفها دوبلة، فقد أقرت مليشيا الحوثي منح أي تراخيص جديدة لإنشاء مدارس أو جامعات او معاهد أهلية في مناطق سيطرتها، وحمّلت "بن حبتور" والوزير السابق "حسين حازب" المسؤولية، وإحالتهم للقضاء.

وبحسب المصادر، فقد طالت الاجراءات الحوثية للمحاكمة، كذلك وزير الصناعة السابق محمد شرف مطهر ورشيد أبو لحوم، أحد المحسوبين على حزب المؤتمر الشعبي العام - جناح صنعاء.

وأشارت المصادر إلى أن التهم وجهت بشكل خاص للوزراء السابقين الذين عملوا معها من حزب المؤتمر الشعبي العام - جناح صنعاء.

وأكدت المصادر أن المليشيات الحوثية تكشف بهذا الإجراء عن غدرها بحلفائها الذين عملوا معها، وكأنها تقدمهم كبش فداء لحماية فسادها.