آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-10:13ص
اخبار وتقارير

حضرموت .. خلل فني يخرج خدمة الكهرباء بشكل كلي عن مناطق غرب المكلا

حضرموت .. خلل فني يخرج خدمة الكهرباء بشكل كلي عن مناطق غرب المكلا

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 05:33 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن



تسبب خلل فني في خروج محطات توليد الطاقة الكهربائية عن الخدمة عن مناطق عدة غرب مدينة المكلا، ساحل حضرموتـ، اليوم الثلاثاء.\

وقال مواطنون أن خدمة الكهرباء انقطعت بشكل كلي عن مناطق عدة بينها فوة والشافعي وحله وبروم ميفع. موضحين أن التيار الكهربائي منقطع عن منازلهم منذ ساعات الصباح وحتى فترة المساء لحظة كتابة الخبر الساعة 6 مساءً.

وتعاني مدينة المكلا وباقي مديريات ساحل حضرموت منذ أكثر انقطاعات متكررة وثقيلة للتيار الكهربائي، في ظل تصاعد التوترات بين قيادة السلطة المحلية وحلف قبائل حضرموت الذي نصب قطاعات مسلحة لمنع خروج الوقود ومادة الديزل من خزانات شركة بترومسيلة النفطية في الهضبة.

وأضاف المواطنون: "أصبحت الكهرباء تأتي إلينا كضيف شرف لمدة ساعتين أو أقل وتختفي لساعات طويلة تستمر 6 ساعات وأكثر، موضحين أن التبريرات المقدمة من المسؤولين في قطاع الكهرباء بساحل حضرموت جاهزة أما انعدام مادة الديزل والوقود عن المحطات بسبب التقطاعات القبلية التي تقوم بها حلف قبائل حضرموت، أو الأعطال في الشبكة المتهالكة التي لم تشهد صيانة منذ سنوات طويلة.

وبحسب مصادر في مؤسسة الكهرباء أن سبب الانقطاع المفاجئ والثقيل عن مناطق غرب المكلا يعود لخلل أحد المحولات الرئيسية الذي تعرض لتيار راجع. موضحين أن فرق فنية وهندسية تقوم بعملية إصلاح الأعطال لإعادة التيار في أسرع وقت.