آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-12:05ص
عربي ودولي

إصابة السفير الإيراني في بيروت إصابة خطيرة في تفجيرات البيجر.. ومصادر فقد إحدى عينيه

إصابة السفير الإيراني في بيروت إصابة خطيرة في تفجيرات البيجر.. ومصادر فقد إحدى عينيه
الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 07:00 ص بتوقيت عدن
- نافذة اليمن _ وكالات
أصيب السفير الإيراني لدى لبنان مجتبى أماني في انفجار جهاز اتصال لاسلكي Pager، بعدما انفجرت مئات من الأجهزة اللاسلكية التي كانت بحوزة عناصر "حزب الله" في لبنان، خلال عملية وصفت بـ"الاختراق الأمني الكبير".

وأفاد موقع "مشرق نيوز" الأمني التابع للحرس الثوري الإيراني، الأربعاء، بأن إصابة السفير الإيراني لدى بيروت مجتبى أماني، بالغة الخطورة جراء الهجوم على أجهزة النداء "البيجر" الذي وقع في لبنان، الثلاثاء.

وكتب "حسين سليماني" رئيس تحرير الموقع: "للأسف، فإن الإصابات التي لحقت بالسفير الإيراني في منطقة العين كانت بالغة الخطورة للغاية".

من جهتها أشارت وكالة أنباء "فارس نيوز" التابعة للحرس الثوري، إلى أن "السفير الإيراني أُصيب بجراح من ناحية العين والوجه واليد؛ إثر الهجوم السيبراني الإسرائيلي على لبنان".

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن مصدرين من الحرس الثوري الإيراني قولهما إن السفير الإيراني فقد إحدى عينيه، وأصيبت الأخرى بجروح بالغة، حين انفجر جهاز البيجر Pager الخاص به وقتما كان يحمله، بعد وقوع سلسلة تفجيرات متزامنة للآلاف الأجهزة اللاسلكية في لبنان.

وأصيب المئات من أعضاء "حزب الله"، منهم مقاتلون ومسعفون،  بجروح بالغة في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت بعد انفجار أجهزة الـPagers التي كانوا يستخدمونها.

ووصف مسؤول من "حزب الله" انفجار الأجهزة بـ"أكبر اختراق أمني" تعرضت له الجماعة خلال المواجهات مع إسرائيل والمستمرة منذ قرابة عام.