آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-01:20ص
اخبار وتقارير

أميركا يؤكد استمرار عملياتها ضد الحوثيين.. ويكشفون حقيقة إسقاط طائراتهم في اليمن

أميركا يؤكد استمرار عملياتها ضد الحوثيين.. ويكشفون حقيقة إسقاط طائراتهم في اليمن

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 01:17 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن



جدد الولايات المتحدة الأميركية استمرار عملياتها العسكرية التي تقودها لردع الهجمات الإرهابية التي تشنها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران ضد السفن التجارية وخطوط الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وبحسب تصريحات أدلى بها مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية خلال الساعات الماضية، تم التأكيد على أن عمليات الردع العسكرية ضد ميليشيا الحوثي مستمرة لشل وتعطيل قدراتهم العسكرية المهددة لأمن وسلامة الملاحة العالمية.

وقالت نائبة المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ، في مؤتمر صحفي، إن واشنطن تأخذ تهديدات الحوثيين على محمل الجد. وأشارت إلى أن عملية حارس الازدهار في البحر الأحمر هي رد على بعض أنشطة "الحوثيين" في مهاجمة السفن التجارية.

وحول إدعاء ميليشيا الحوثي اسقاط10 طائرات بدون طيار خلال الأشهر الماضية، اعترف الجيش الأميركي بسقوط طائرتين أميركيتين بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper. موضحاً إن الحوثيين أسقطوا الطائرة الأولى في العاشر من سبتمبر/أيلول، والثانية يوم الاثنين الماضي. 

وقال الجنرال بات رايدر المتحدث باسم البنتاغون إن السلطات تواصل التحقيق في إسقاط الطائرة يوم الاثنين، لكنه رفض الخوض في التفاصيل. وأضاف أن ادعاء الحوثيين بإسقاط 10 طائرات ريبر منذ بدء حملتهم في نوفمبر "ليس دقيقا". وقال رايدر يوم الثلاثاء "لأسباب تتعلق بأمن العمليات، لن أتمكن من تقديم رقم محدد".