آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-01:20ص
اخبار وتقارير

اختطاف شاب قام بفضح جريمة اغتصاب قام بها مشرف حوثي بحق طفل في رداع

اختطاف شاب قام بفضح جريمة اغتصاب قام بها مشرف حوثي بحق طفل في رداع

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 02:31 م بتوقيت عدن

-



أفادت مصادر حقوقية في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، أن قوات المخابرات التابعة لميليشيا الحوثي قامت باختطاف أحد الشباب والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة نشر تفاصيل جريمة اغتصاب قام بها قيادي تابع للميليشيات ضد طفل في سجن رداع.

وأشارت المصادر أن قوة حوثية تابعة لما يسمى جهاز الأمن الوقائي والمخابرات اختطفت الشاب والناشط في مواقع التواصل الاجتماعي ضيف الله الجلاخ، بتهمة كشف عملية الاغتصاب التي تعرض لها طفل من أبناء محافظة البيضاء داخل سجن رداع، من قبل أحد القيادات الأمنية الحوثية.

ووفقاً للمصادر أن الميليشيات الحوثية تعقبت الناشط الجلاخ إلى داخل أحد مستشفيات البيضاء أثناء ما كان يقوم بإسعاف زوجته للولادة، واقتادته إلى جهة مجهولة انتقاماً على إعدام القيادي الحوثي الذي نفذ جريمة الاغتصاب بعد ضغوطات قبلية كبيرة شهدتها محافظة البيضاء خلال الأيام الماضية.

وأشار المصدر الحقوقي: "أن الميليشيات الحوثية قامت بعملية إعدام مشرفها في سجن رداع وهي في حالة غصب في ظل الضغوطات القبلية التي توعدت بانتفاضة عارمة في حال لم يتم تنفيذ حكم الإعدام". موضحاً أنه وبعد تنفيذ الحكم قامت الميليشيات الحوثية بملاحقة النشطاء الذين كشفوا جريمة الاغتصاب التي تعرض لها الطفل داخل السجن الحوثي، في محاولة منهم للانتقام على مقتل القيادي التابع للجماعة".