آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-10:13ص
اخبار وتقارير

سياسي موالي للحوثي يعترف بشأن حقيقة ثورتهم في21 سبتمبر.. ويتحدث عن فضيحة كبيرة

سياسي موالي للحوثي يعترف بشأن حقيقة ثورتهم في21 سبتمبر.. ويتحدث عن فضيحة كبيرة

الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 06:50 م بتوقيت عدن

- صنعاء، نافذة اليمن:


أطل السياسي البارز الموالي للميليشيات الحوثية، محمد المقالح، بتصريحات نارية هاجم فيها جماعته ووصف ثورة 21 سبتمبر التي يمجدها الحوثيين جرعت الشعب اليمني الويلات والحقن والجرع المسمومة.

وقال المقالح في تغريدة له على صفحته في منصة إكس أن ما قامت به جماعته في 21 سبتمبر ليس بثورة مطلبية من أجل التراجع عن قرار رفع أسعار المشتقات النفطية حينها، وإنما هي ثورة جرعت الشعب بعشرات الحقن والجرع المسمومة.

وجاء في التغريدة: "‏ما تسمى بثورة 21 سبتمبر المطلبية سقطت من يومه وتم طعن قادتها في الظهر وبالخنجر المسموم حين اعلن قرار تعويم النفط بدلا من تخفيضه".

وأضاف: "كانت من أجل التراجع عن قرار رفع أسعار المشتقات النفطية فتم تجريع الشعب بعشرات الحقن والجرع المسمومة". وقال: "اللهم إنني لم أقم بالثورة من أجل ما نحن عليه اليوم".

ووجه الكاتب الموالي للحوثيين انتقاداً لاذعاً لجماعته بشأن ما يقومون به من اعتقال الناشطين السياسيين في صنعاء على خلفية الاحتفال بثورة 26 سبتمبر، واصفاً ما يجري بأنه فضيحة .

واكد المقالح ان ماتقوم به جماعة الحوثي من اعتقالات لمن يريد الاحتفال بثورة 26 سبتمبر امر غير مقبول.

المقالح أضاف على تويتر :"ان تعتقل الناس على اي شيء يخالف رايك ومعتقدك جريمة ولكن ان تعتقلهم على الاحتفاء بثورة 26سبتمبر ورفع العلم اليمني فضيحة."

وفي وقت سابق كانت جماعة الحوثي قد نفذت حملة اعتقالات طالت نشطاء سياسيين على خلفية محاولتهم الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر .