آخر تحديث :الجمعة-25 أكتوبر 2024-08:25م
عربي ودولي

الجيش الإسرائيلي يشن عشرات الغارات على أهداف لحزب الله شرقي وجنوبي لبنان


الجيش الإسرائيلي يشن عشرات الغارات على أهداف لحزب الله شرقي وجنوبي لبنان
الإثنين - 23 سبتمبر 2024 - 07:58 ص بتوقيت عدن
- نافذة اليمن _ وكالات
قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إنه يشن ضربات مكثفة على أهداف لجماعة حزب الله في لبنان، حيث أفيد أن المقاتلات الإسرائيلية نفذت أكثر من 100 غارة على مناطق عديدة في الجنوب والبقاع.

وذكرت معلومات ميدانية عن وقوع سلسة غارات على محيط بلدات شمسطار وطاريا وبوداي وجرود الهرمل شرقي لبنان، إضافة إلى بلدات عيتا الشعب وعيترون ووادي زوطر ومحرونة في الجنوب.

وأضافت أن عشرات المقاتلات الإسرائيلية شاركت في هجوم على أهداف في الجنوب والعمق اللبناني، وشنت أكثر من 100 غارة، بعد إعلان مسؤولين إسرائيليين سابقاً أن الحرب والمواجهات مع حزب الله دخلت مرحلة جديدة، في إشارة إلى توسيع رقعة الاستهدافات والمواجهات، بعيدا عن قواعد الاشتباك التي كان الطرفان حافظا عليها خلال العام المنصرم.

كذلك أوضحت أن بعض تلك الغارات استهدف مناطق لأول مرة في البقاع. بينما أشارت مصادر إسرائيلية إلى أن الغارات طالت منظومة صواريخ بعيدة المدى تابعة لحزب الله أيضا، حسب ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

ولم يذكر الجيش الإسرائيلي مزيدا من التفاصيل بشأن الضربات التي تأتي وسط بعض من أعنف عمليات تبادل إطلاق النار عبر الحدود في صراع يدور بالتزامن مع حرب غزة المستمرة منذ عام تقريبا.