آخر تحديث :الثلاثاء-24 سبتمبر 2024-06:17م
اخبار وتقارير

العليمي للرئيس محمود عباس: القضية الفلسطينية مركزية للشعب اليمن وقيادته السياسية

العليمي للرئيس محمود عباس: القضية الفلسطينية مركزية للشعب اليمن وقيادته السياسية

الإثنين - 23 سبتمبر 2024 - 05:26 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن



جددت قيادة مجلس القيادة الرئاسي موقف اليمن الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتطلعاته المشروعة لإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده رئيس المجلس رشاد العليمي بمعية عضوا المجلس عيدروس الزبيدي وعثمان مجلي الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، على هامش اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة. بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وذكرت الوكالة الحكومية، اللقاء ناقش المستجدات على الساحة الفلسطينية واليمنية، وسبل تنسيق المواقف المشتركة في مختلف المحافل الاقليمية والدولية، وفي المقدمة المساعي الجارية لوقف جرائم الاحتلال الاسرائيلي، وتسريع دخول المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني.

وأكد العليمي، أن القضية الفلسطينية ستبقى قضية مركزية للشعب اليمني وقيادته السياسية، رغم ظروف الحرب القاهرة التي فرضتها جماعة الحوثي.

وفي لقاء منفصل، بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مع رئيس وزراء جمهورية العراق محمد شياع السوداني، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وافاق تعزيزها في مختلف المجالات. وبحسب الوكالة الرسمية، فقد جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر ازاء عدد من القضايا، والمستجدات الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.