آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-11:26م
اخبار وتقارير

الحوثيون يختطفون شيخ قبلي في إب.. وأبو رأس يتحدث عن إلغاء حصرية البطنيين

الحوثيون يختطفون شيخ قبلي في إب.. وأبو رأس يتحدث عن إلغاء حصرية البطنيين

الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 06:17 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن


واصلت ميليشيا الحوثي الإيرانية حملة اختطافها ضد السياسيين والنشطاء والشخصيات الاجتماعية والقبلية المشاركة في الاحتفالات الشعبية العارمة بذكرى ثورة سبتمبر.

وبحسب مصادر محلية في إب اختطفت ميليشيا الحوثي الشيخ القبلي والشخصية الاجتماعية محمد علي عبداللطيف قايد بن راجح في مديرية بعدان بمحافظة إب.

وقالت مصادر محلية إن مسلحين على متن أطقم أمنية اعتقلت الشيخ محمد بن راجح من منزله في بعدان واقتادته إلى جهة غير معروفة. وأضافت المصادر أن الاعتقال جاء على خلفية الدعوات التي أطلقها سياسيون وناشطون وشخصيات اجتماعية للاحتفال بثورة سبتمبر.

يذكر أن الشيخ محمد بن راجح هو حفيد الثائر السبتمبري عبد اللطيف بن قايد بن راجح، أحد رموز ثورة سبتمبر في محافظة إب.

من جانبه أكد السياسي البارز فيصل أمين أبوراس أن ثورة 26 سبتمبر ألغت ما سماها حصرية البطنين، في إشارة إلى ذهنية الحكم الزيدية التي كانت تحكم اليمن، بينما تريد جماعة السلطة الحاكمة أن تعيد تلك الحصرية.

وقال أبوراس في تغريدة على منصة إكس: "‏بالمختصر المفيد.. 26 سبتمبر ألغت حصرية البطنيين، و21 سبتمبر تسعى لاعادة ما قيل انه حق".

وحول توزيع الميليشيات الحوثية الاتهامات لكل من يخرج للاحتفال بذكرى الثورة أكد أبوراس أن هناك من المواطنين من يريد الخروج عن قناعة تامة وليس لتنفيذ أي إملاءات من أحد.

وقال إن "‏من رفع العلم واحتفل بقرار ذاتي وعن قناعة صادقة حبا وإيمانا وتمجيدا للمناسبة فهذا حقه، ومن فعل بطلب واملاء وتوجيه فقد أهان المناسبة ودنس العلم".