آخر تحديث :السبت-28 سبتمبر 2024-12:27ص
اخبار وتقارير

غارات تدك معقل عبدالملك الحوثي بالتزامن مع قصف حسن نصر الله.. استقدام أطباء من صنعاء إلى صعدة

غارات تدك معقل عبدالملك الحوثي بالتزامن مع قصف حسن نصر الله.. استقدام أطباء من صنعاء إلى صعدة

الجمعة - 27 سبتمبر 2024 - 09:02 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

شهدت محافظة صعدة المعقل الرئيسي لزعيم العصابة عبدالملك الحوثي، اليوم الجمعة، لغارات جوية عنيفة، بالتزامن مع محاولة إغتيال زعيم مليشيا حزب الله حسن نصرالله في الضاحية الجنوبية.

وقالت وسائل الإعلام التابعة لمليشيا الحوثي، أن الطيران البريطاني شن غارتين على شمال مدينة صعدة.

فيما أفاد سكان محليون بأن طائرات حربية قصفت بحوالي خمس غارات جوية محافظة صعدة.

و أعلنت وسائل اعلام اسرائيلية، في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن جيش الاحتلال استهدف حسن نصر الله، في قصف على مقر القيادة المركزية لحزب الله، بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام محلية، بنقل مليشيا الحوثي قيادات كبيرة إلى مستشفيات مدينة صعدة، عقب الغارات الجوية التي استهدفت المحافظة.

وأشارت إلى انتشار أمني كثيف للعناصر الحوثية والتي طوقت المستشفيات في مدينة صعدة عقب الغارات الجوية.

كما لفتت المصادر إلى استقدام أطباء من العاصمة المحتلة صنعاء لعلاج قيادات حوثية أخرى تم نقلها إلى مباني وتم تزويدها بالأوكسجين والكوادر الطبية، وسط تعتيم للجماعة عن القيادات المستهدفة في القصف الجوي.

وكانت وسائل إعلام لبنانية، قد أكدت في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن هناك أنباء عن محاولة اغتيال حسن نصر الله فى الغارة الإسرائيلية على المقر الرئيسى لحزب الله فى الضحاية الجنوبية فى بيروت.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلى اليوم إنه تم استهداف المقر الرئيسي لحزب الله ومقر قيادته فى الضاحية الجنوبية، حسبما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

يذكر أن، وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن قال إن خوض إسرائيل حربا شاملة مع حزب الله سيكون مدمرا، وعدد الضحايا قد يتجاوز غزة، حسبما ذكرت سى إن إن الأمريكية.

وأكد أوستن أن التوغل البرى المحتمل لإسرائيل بلبنان يهدد بتفاقم الوضع وتحويله لصراع إقليمى، مؤكدا ضرورة التوصل إلى حل دبلوماسي للصراع.