آخر تحديث :الأربعاء-23 أكتوبر 2024-09:25ص
اخبار وتقارير

اختطاف 3 فلسطينين في صنعاء.. الحوثي يتهمهم بخدمة إسرائيل

اختطاف 3 فلسطينين في صنعاء.. الحوثي يتهمهم بخدمة إسرائيل
الجمعة - 27 سبتمبر 2024 - 10:06 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - خاص
ضمن مسرحية دعم قطاع غزة والقضية الفلسطينية من قبل ذراع إيران باليمن، من خلال التصعيد في الممرات المائية بالبحر الأحمر، اختطفت مليشيا الحوثي، أمس الخميس، ثلاثة فلسطينيين في العاصمة المحتلة صنعاء، موجهين لهم تهمة خدمة اسرائيل بعد عثورهم على العلم اليمني في سيارتهم.

وقالت مصادر إعلامية، ان عناصر حوثية أوقفت سيارة يستقلها ثلاثة شبان فلسطينيين في شارع حدة بصنعاء وقاموا بتفتيش السيارة وعثروا بداخلها على العلم اليمني بجانب العلم الفلسطيني.

واضافت المصادر، ان عناصر مليشيا الحوثي اختطفوا الشبان الفلسطينيين الثلاثة بسبب وجود العلم الوطني لليمن في سيارتهم، واتهموهم بخدمة الكيان الصهيوني والعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في صنعاء.

واكدت المصادر، تقييد مليشيا الحوثي لحرية الثلاثة الفلسطينيين، لساعات طويلة في أحد مقارها الأمنية بصنعاء، قبل السماح لأحدهم بإجراء اتصال مع عاقل الحارة التي يقطنوها الشبان.

وأشارت المصادر إلى أن العاقل قدم إلى مكان احتجاز الفلسطينيين، وقام بالتوسط والتعريف عنهم، من أجل الإفراج عنهم بضمانته بعد إجبارهم على توقيع تعهد بعدم زعزعة الأمن مرة أخرى.

وتشن مليشيا الحوثي الإرهابية، منذ 19 نوفمبر الماضي هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة ضد السفن التجارية والنفطية في الممرات المائية بالبحر الأحمر والعربي ومضيق باب المندب تحت مزاعم دعم الفلسطينيين في قطاع غزة.