آخر تحديث :الجمعة-25 أكتوبر 2024-10:58ص
عربي ودولي

إسرائيل تدمر مجمعات سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت

إسرائيل تدمر مجمعات سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت
الثلاثاء - 01 أكتوبر 2024 - 08:20 ص بتوقيت عدن
- نافذة اليمن _ رويترز
شن الطيران الحربي الإسرائيلي، مع ساعات الفجر الأولى اليوم الثلاثاء، 8 غارات جوية على الضاحية الجنوبية بلبنان، وسط تحليق مكثف للطيران في سماء العاصمة بيروت.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إنه "تم رصد 8 غارات على الضاحية الجنوبية حتى الآن، وتحديدا على مناطق الليلكي، المريجة، حارة حريك وبرج البراحنة".

وأشارت إلى أن "الضاحية الجنوبية لبيروت ما تزال عرضة للغارات الجوية الإسرائيلية المتلاحقة. وقد سمعت أصداء الغارات العنيفة في بيروت وجبل لبنان".

وبحسب الوكالة، "تسببت الغارات، إلى الآن، بتدمير عدد من المباني وهي عبارة عن مجمعات سكنية، كما تتصاعد أعمدة الدخان الكثيف في سماء الضاحية، وكذلك السنة النيران القوية".

وأفادت الوكالة بأن "العدو الإسرائيلي ألقى قنابل مضيئة على أطراف بلدة عيتا الشعب"، في الوقت الذي استهدف فيه سهل بلدة "بدنايل".

وبدأ الغزو البري الإسرائيلي المتوقع على نطاق واسع للبنان على ما يبدو مع إعلان جيشها إن قواته بدأت مداهمات "محدودة" لأهداف تابعة لجماعة حزب الله في منطقة الحدود.

وقال الجيش في بيان إن أهداف التنظيم تقع في قرى قريبة من الحدود، وتشكل "تهديداً مباشراً للمجتمعات الإسرائيلية في شمال إسرائيل".

وأضاف أن سلاحيْ الجو والمدفعية يدعمان القوات البرية "بضربات دقيقة".

وجاء الهجوم البري بعد ضربات جوية مكثفة على مدى أسبوعين قضت على العديد من قادة حزب الله ولكنها أودت أيضا بحياة نحو 1000 مدني وأجبرت مليون شخص على الفرار من منازلهم، وفق الحكومة اللبنانية.