آخر تحديث :الجمعة-25 أكتوبر 2024-01:53ص
عربي ودولي

قائد فيلق القدس يخضع للاستجواب حول خروقات أمنية كبيرة

قائد فيلق القدس يخضع للاستجواب حول خروقات أمنية كبيرة
الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 04:58 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن _ العربية
أكدت مصادر مطلعة أن قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني على قيد الحياة ولم يصب بأذى، لكنه تحت الحراسة ويتم استجوابه في ظل تحقيقات تجريها السلطات الإيرانية حول انتهاكات أمنية كبيرة.

وقالت 10 مصادر في طهران وبيروت وبغداد، بما في ذلك شخصيات شيعية بارزة ومصادر قريبة من حزب الله وفي الحرس الثوري لموقع Middle East Eye، إن قاآني وفريقه يخضعون للتحقيق.

كما أكدت بعض المصادر أن قاآني كان سافر إلى لبنان بعد يومين من اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصرالله في 27 سبتمبر الماضي، علما أن الحرس الثوري كان نفى سابقا سفره إلى بيروت.

إلى ذلك، كشف قائد فصيل مسلح مقرب من إيران، أن "لدى الإيرانيين شكوكا جدية في أن الإسرائيليين ربما تسللوا إلى فيلق القدس، واخترقوا بشكل خاص بعض القادة الذين يعملون في الساحة اللبنانية، لذلك يخضع الجميع حاليًا للتحقيق"، حسب زعمه.

وكانت آخر مرة ظهر فيها قاآني البالغ من العمر 67 عاما، والمعروف بصرامته وتفضيله للبقاء بعيدا عن الظهور الإعلامي، يوم 29 سبتمبر بعد يومين على اغتيال نصرالله، في مكتب ممثل الحزب بطهران، عبد الله صفي الدين، شقيق رئيس الهيئة التنفيذية لحزب الله هاشم صفي الدين.

لكن غيابه يوم الجمعة الماضي (4 أكتوبر) عن حضور خطبة المرشد علي خامنئي، لإحياء ذكرى نصر الله، أثار الكثير من التساؤلات.

كما زاد غيابه يوم الأحد الماضي أيضا عن مناسبة تسليم المرشد الإيراني علي خامنئي وسام شرف لقائد القوات الجوية، اللواء أمير علي حاجي الطين بلة.

المصدر/ العربية نت