آخر تحديث :الجمعة-25 أكتوبر 2024-01:53ص
عربي ودولي

الجيش الإسرائيلي يعلن أسر مقاتل من حزب الله ويدعو لإخلاء 21 قرية بجنوب لبنان

الجيش الإسرائيلي يعلن أسر مقاتل من حزب الله ويدعو لإخلاء 21 قرية بجنوب لبنان
الأحد - 13 أكتوبر 2024 - 04:27 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن _ متابعة خاصة
أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أسر مقاتل من حزب الله في نفق في جنوب لبنان.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، في بيان، أنه خلال إغارة بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، عثر على نفق داخل مبنى يؤدي إلى مخبأ في منطقة بجنوب لبنان.

وتابع: القوات حاصرت المبنى وفحصته، واكتشفت نفقاً بعمق 7 أمتار تقريباً يؤدي إلى مخبأ مساحته 50 متراً، حيث كان عنصر من حزب الله يختبئ ومعه أسلحة ومعدات للبقاء طويلاً.

وأضاف أنه ألقي القبض على العنصر من حزب الله بعدما استسلم، وتم استجوابه في المكان قبل ترحيله لمقر احتجاز حيث سيتم استجوابه بشكل أعمق.

في السياق ذاته أمر الجيش الإسرائيلي، سكان 21 قرية لبنانية أخرى بإخلاء منازلهم والتوجه إلى مناطق شمال نهر الأولي في جنوب لبنان، في الوقت الذي يكثف فيه هجماته على المنطقة.

من جهة ثانية طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بنقل قوات اليونيفل من مناطق القتال في لبنان.

وقال نتنياهو في بيان مصور متوجها إلى غوتيريش: "أبعدوا قوات اليونيفل عن الخطر. يجب القيام بذلك الآن وعلى الفور"، نقلا عن فرانس برس.

وذكر نتنياهو أن الجيش الإسرائيلي طلب من الأمم المتحدة إجلاء الجنود مرارا، مضيفا أن وجودهم في المنطقة يجعلهم "رهائن لدى حزب الله"، على حد تعبيره.

وأصيب 5 الأقل من عناصر اليونيفل في الأيام الاخيرة خلال معارك تدور بين القوات الإسرائيلية وحزب الله في جنوب لبنان.

المصدر/ متابعة خاصة