آخر تحديث :الجمعة-25 أكتوبر 2024-09:28م
اخبار وتقارير

الفريق بن عزيز يلتقي قيادة محور أبين ويدعو للوحدة

الفريق بن عزيز يلتقي قيادة محور أبين ويدعو للوحدة
الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 07:51 م بتوقيت عدن
- عدن، نافذة اليمن


وشدد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، على أهمية تعزيز الجاهزية والانضباط والاستعداد في المعركة الوجودية ضد ميليشيا الحوثي الإيرانية وكذا الحفاظ على وحدة وتماسك القوات المسلحة لمواجهة المشروع الذي تحاول تنفيذه في اليمن.


وأكد بن عزيز خلال لقائه اليوم في العاصمة عدن عددا من قادة الألوية والوحدات التابعة للمحور، بحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد البصر، على أهمية التنسيق والتعاون بين قوات الجيش والامن بما من شأنه الارتقاء بمستوى تنفيذ المهام والاسهام الفعال في ترسيخ الأمن والاستقرار.


وبحسب ما نقلته وكالة سبأ الرسمية استمع رئيس الأركان من قائد محور أبين العميد الركن سند الرهوة، إلى تقارير ملخصة حول أوضاع القوات في المحور وطبيعة انتشارها في مسرح عملياتها، وسير تنفيذ الخطط التدريبية والعملياتية.


وعبر بن عزيز خلال اللقاء عن الفخر والاعتزاز بتضحيات قادة وأبطال القوات المسلحة في محور أبين وإلى جانبهم بقية التشكيلات العسكرية والأمنية وبطولاتهم النادرة دفاعا عن الوطن وثوابته ومقارعة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية والتصدي للجماعات الإرهابية المُتخادمة معها.


وأوضح رئيس هيئة الأركان العامة أن المرحلة التي تعيشها اليمن توجب على الجميع توجيه المجهود نحو هدف استعادة الدولة وإنهاء التمرد الحوثي الذي طالت شروره القريب والبعيد وامتدت تهديداته إلى خارج الحدود.. مضيفا أن السلام العادل والدائم الذي يتوق له كل الشعب اليمني لن يتحقق إلا بإنهاء التمرد الحوثي المدعوم من إيران وعودة مؤسسات الدولة اليمنية.