آخر تحديث :الجمعة-25 أكتوبر 2024-10:58ص
اخبار وتقارير

قيادة التحالف العربي تصل إلى حضرموت بالتزامن مع احتجاجات وغليان شعبي

قيادة التحالف العربي تصل إلى حضرموت بالتزامن مع احتجاجات وغليان شعبي
الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 12:12 ص بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - عدن

تشهد حضرموت النفطية احتجاجات وغليان شعبي يُنذر بانتفاضة شعبية قادمة، تنديدا بانهيار العملة وتدهور الخدمات على رأسها الكهرباء، وتصاعد مطالب حلف قبائل حضرموت. يأتي ذلك بالتزامن مع وصول وفد سعودي من قيادة التحالف إلى المحافظة.


وقالت وكالة أنباء سبأ الرسمية، أن محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، التقى الخميس بمدينة سيئون، وفد قيادة تحالف دعم الشرعية من السعودية بمدينة سيئون برئاسة مساعد قائد التحالف المقدّم عبدالرحمن محمد الطريفي.


واستعرض اللقاء مستوى تنفيذ برامج وتدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والبرنامج السعودي لإعمار وتنمية اليمن، والتطرق إلى دور التحالف في دعم جهود تعزيز الأمن ومحاربة الإرهاب.


وأعرب المحافظ بن ماضي، عن شكر قيادة السلطة المحلية وأبناء حضرموت كافة، للجهود والمساعدات الانسانية والتنموية والاغاثية والعسكرية التي يقدمها تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمواقف الداعمة للشرعية بهدف تحرير كُل الأرض اليمنية من مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.. متطرقًا إلى أوضاع المحافظة وجهود السلطة المحلية لتوفير الخدمات ودعم خطط تثبيت الأمن والاستقرار بمساندة التحالف.


من جانبهم أعرب الأشقاء في قيادة التحالف من المملكة العربية السعودية، عن ارتياحهم لجهود التنمية والحفاظ على الأمن والاستقرار في ربوع حضرموت.. مؤكدين مواصلة الاهتمام والدعم من قيادة التحالف للمؤسستين العسكرية والأمنية.. مثمنين جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وتهيأتها لمناخات تحقيق التنمية وحفظ الأمن والسكينة العامة.


وفي الاثناء، قالت المؤسسة العامة للكهرباء بوادي حضرموت، إن سبب تكرر الانطفاءات للتيار الكهربائي في وادي حضرموت يرجع إلى وجود مشكلة فنية في أحد توربينات المحطة الغازية بترومسيلة.


وأوضحت المؤسسة في بيان لها نشرته على حسابها في مواقع التواصل، إنه ونظرا لهذه المشكلة المذكورة، فإنه على إثرها تم فصل التيار الكهربائي في خط شعب أحمد 33kv ووادي بن علي 33kv بنظام طرح الأحمال.


وأشارت إلى أنه بعدها "تمّ تصريف الطاقة عبر الخطين المذكورين وبقي التوربين خارج الخدمة الى حين معالجة الإشكالية وتشغيله".


ونوهت إلى أن "هذا الأمر تسببّ في وجود عجز مؤقت إضافي بالمنظومة، مما زاد من الضغط على خطوط المنظومة"، معتذرة للمشتركين عن هذا الأمر الطارئ والخارج عن إرادتها.