آخر تحديث :الأربعاء-21 أغسطس 2024-10:00ص

المخدرات مصدر تمويل الأنشطة الإرهابية الحوثية

الإثنين - 15 يوليه 2024 - الساعة 01:33 ص

خالد علاية
بقلم: خالد علاية
- ارشيف الكاتب


إيران، الدولة الشريرة التي تعتبر مصدرًا للشر والأسلحة والمخدرات، تستمر في ترويج جناحها الداكن في العالم، متسلحة بالخبائث والجرائم التي تستهدف الأمن والاستقرار في المنطقة وخارجها.

واحتلالها لليمن ودعمها للحوثيين الذين أصبحوا أدوات بيد إيران لتنفيذ أجندتها الشريرة، قد أفقدها أي مبادئ إنسانية وأخلاقية.

ما بعد الانقلاب الحوثي الإيراني، شهدت اليمن تدهورًا كبيرًا في مؤسساتها الأمنية وقواعدها الدولية، وسيطرة الميليشيات الحوثية على البحرية وزوارق خفر السواحل، أدى إلى تفشي ظاهرة تهريب المخدرات واستغلال اليمن كأرض خصبة لتجار المخدرات.

وبينما تحاول القوات الأمريكية والفرنسية والقوات المتعددة الجنسية الحيلولة دون تهريب المخدرات، تظل الجهود غير كافية لمواجهة هذه الظاهرة المدمرة.

المخدرات، التي تعتبر ظاهرة عالمية خطيرة، تستغل كوسيلة تمويل للجماعات المتطرفة والمتشددة، وتعتبر مصدر رئيسي لتمويل الأنشطة الإرهابية.

وتهريب المخدرات إلى المليشيات الحوثية يعد تهديدًا جديًا للأمن والاستقرار في المنطقة، حيث يتم استغلال المواد المخدرة لزيادة القوة وتمويل الأنشطة الإرهابية.

وبينما تستمر إيران في ترويج أجندتها الشريرة ودعم الميليشيات الإرهابية، يجب على المجتمع الدولي التعاون لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة.

وعلى الدول الراغبة في استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة أن تتخذ إجراءات حازمة لمنع تهريب المخدرات ومكافحة الجريمة المنظمة.

إن الحرب ضد تهريب المخدرات تتطلب تضافر الجهود الدولية والتعاون الوثيق بين الدول المعنية، للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

وعلى الدول الكبرى أن تتخذ إجراءات حازمة ضد الدول التي تدعم تهريب المخدرات وتروج للشر والفوضى في العالم، لضمان أن يبقى العالم مكانًا آمنًا ومستقرًا للجميع.