آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-12:13ص
اخبار وتقارير

الأمطار والفيضانات تقتل 12 شخص والأضرار تطال 3 آلاف نازح

الأمطار والفيضانات تقتل 12 شخص والأضرار تطال 3 آلاف نازح

الخميس - 30 مايو 2024 - 10:35 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عنها خلال الشهرين الأخيرين، بخسائر في الأرواح والممتلكات وألحقت أضراراً بأكثر من 3 آلاف نازح، وفقا لتقرير دولي حديث.

وفي تقرير حديث لها، قالت شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة (FEWS NET)، إن الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدة محافظات يمنية خلال شهري مارس وأبريل الماضيين، وما أعقبها من فيضانات أدت إلى "مقتل 12 شخصاً، وألحقت أضرار أكثر من 3,000 نازح"، وفقاً للتقارير المحلية.

وأضاف التقرير أن الأمطار الغزيرة والفيضانات أدت كذلك إلى تعطيل سبل العيش، وتدمير ملاجئ النازحين، وإتلاف مصادر المياه والطرق والبنية التحتية، وتسببت في خسائر في الأرواح والممتلكات في عدد من المحافظات.

وأوضحت الشبكة أنه في أعقاب الفيضانات التي حدثت في شهر مارس، تسببت الأمطار الغزيرة في أواخر أبريل بحدوث المزيد من الفيضانات في عدة مناطق، وكانت حضرموت والمهرة وشبوة من بين المناطق الأكثر تضرراً.

وأشار التقرير إلى أنه بالرغم من أن الفيضانات الأخيرة لم تكن شديدة، فإن الآثار التراكمية على سبل العيش وقدرة الأسر على التكيف "تثير القلق"، خاصة في العديد من مناطق حضرموت والمهرة التي لاتزال متأثرة بالفيضانات المرتبطة بالإعصار المداري "تيج" الذي ضرب المحافظتين في أكتوبر 2023.