آخر تحديث :السبت-19 أكتوبر 2024-01:37ص
اخبار وتقارير

احتجاجات في ميدان السبعين تنديدا باغتصاب طفلة من قبل قيادي حوثي.. أسماء

احتجاجات في ميدان السبعين تنديدا باغتصاب طفلة من قبل قيادي حوثي.. أسماء
الأحد - 07 يوليه 2024 - 09:30 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - خاص
شهد ميدان السبعين وسط العاصمة المحتلة صنعاء، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية، نظمها العشرات من أبناء مديرية الحيمة، تنديدًا بجريمة إقدام القيادي الحوثي المدعو "أحمد حسين نجاد" (29 عاما) على اغتصاب طفلة تدعى"جنات طاهر عبد الواحد" (9 سنوات) قبل أيام قليلة، مطالبين بمحاكمته وتقديمه للعدالة.

واستنكر المحتجون خلال الوقفة التي أقيمت التقاعس من قبل المليشيا الحوثية في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق مغتصب الطفلة وايقاف تدخلات نافدين وقيادات حوثية ومحاولاتهم حماية الجاني والتلاعب بالقضية في النيابة.

المحتجون اعتبروا الموقف الحوثي تشجيعا للعناصر الإجرامية على التمادي بارتكاب كل الأفعال والممارسات الفظيعة لثقتهم بقدرتهم على الهروب والإفلات من العقاب.

وتوجه المحتجون بعد ذلك إلى أمام مبنى محافظة صنعاء لمطالبة المنتحل صفة محافظ صنعاء القيادي الحوثي عبدالباسط الزيلعي الملقب بـ"الهادي" توجيه الجهات المختصة بالإسراع في تحويل الجاني للمحاكمة وإيلاء القضية ما تستحقه من الاهتمام والدعم حتى تطبيق العدالة.

كما وجه المحتجون نداء للمنظمات الحقوقية والإنسانية لاستنفار الجانب القانوني والجنائي ومتابعة القضية والضغط على ميليشيا الحوثي ومطالبتها بسرعه تقديم الجاني إلى العدالة لينال جزاءه الرادع.

ومارس مشرفون في مليشيا الحوثي الإرهابية، خلال الأيام القليلة الماضية، ضغطوا على والد الطفلة للحيلولة دون إحالته للجهات المعنية ومعاقبته بصورة عاجلة جراء الجريمة التي أثارت المواطنين والرأي العام.

وكان والد الطفلة، قد ظهر في مقطع فيديو وهو يتحدث عن جريمة إغتصاب طفلته من قبل المدعو "نجاد"، مطالبا بتطبيق الشرع على الجاني.

وناشد والد الطفلة، شرفاء اليمن وكل المواطنين مساندته لتحويل قضيته إلى قضية شرف ورأي عام، مشيرا إلى أن الجاني يستند بقيادات ومشرفين من الجماعة، يمارسون ضغوطا عليه، ويحاولون إجباره على تزويجها منه.