آخر تحديث :الأحد-27 أكتوبر 2024-07:38م
عربي ودولي

مصر تدين بأشد العبارات المجزرة الإسرائيلية على في خان يونس

مصر تدين بأشد العبارات المجزرة الإسرائيلية على في خان يونس
السبت - 13 يوليه 2024 - 05:51 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن _ وكالات
دانت مصر بأشد العبارات، اليوم السبت، قصف إسرائيل منطقة المواصي غرب خان يونس المليئة بالنازحين، ما أدى لاستشهاد وإصابة أكثر من 350 من المدنيين الفلسطينيين الأبرياء، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وطالبت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة، إسرائيل، بالكفّ عن الاستهانة بأرواح المواطنين المدنيين العزَّل، والتحلي بالمعايير الإنسانية الواجبة التزاماً بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مشددة على أن تلك الجرائم لن تسقط بالتقادم، ولا يمكن القبول بها تحت أيِّ مبرر من المبررات.

وأكدت مصر على أن تلك الانتهاكات المستمرة في حق المواطنين الفلسطينيين تضيف تعقيدات خطيرة على قدرة الجهود المبذولة حالياً للتوصل إلى التهدئة ووقف إطلاق النار، وتزيد من المعاناة الإنسانية للفلسطينيين وسط صمت وعجز دولي مخزٍ.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة في غزة إن 71 فلسطينيًا على الأقل قُتلوا في الهجوم، وأُصيب 289 آخرون، ما اعتبرته "مجزرة" جديدة ارتكبها الجيش الإسرائيلي في خان يونس.

وقالت مصادر فلسطينية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ غارات عنيفة بـ5 صواريخ على مخيمات نزوح غربي خان يونس جنوبي القطاع، مما أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين.

وأكد مكتب الإعلام الحكومي في غزة أن من بين الشهداء والجرحى طواقم بالدفاع المدني، وأفاد باستشهاد محمد حمد نائب مدير إدارة الإطفاء والإنقاذ وإصابة 8 عناصر من الجهاز.

وأوضح أن هذه المجزرة ارتكبت بينما لا تتوفر مستشفيات قادرة على استقبال هذا العدد من الضحايا.

وقال مسؤولون صحيون في مجمع ناصر الطبي في وقت لاحق إنه لم يعد قادرا على العمل. وذكر أطباء أنهم مُثقلون ولا يستطيعون تقديم الرعاية الصحية الطبية للأعداد الكبيرة من المصابين بسبب شدة الهجوم العسكري الإسرائيلي والنقص الحاد في الإمدادات الطبية.