آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-04:38ص
اخبار وتقارير

العليمي يحاول تخفيف غضب ابناء حضرموت بمشروع ووعود جديدة

العليمي يحاول تخفيف غضب ابناء حضرموت بمشروع ووعود جديدة

الأحد - 04 أغسطس 2024 - 09:05 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - متابعة خاصة

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي رسائل هامة إلى ابناء محافظة حضرموت في محاولة منه للتخفيف من غضبهم الذي رافق زيارته التي استمرت أسبوعاً كاملاً .
وتصاعدت خلال اليومين الماضيين الاحتجاجات الشعبية التي يقودها حلف قبائل حضرموت قرب حقول إنتاج النفط في المحافظة، بسبب عدم تنفيذ مجلس القيادة والحكومة. مطالبهم التي تقدموا بها في 13 يوليو الماضي .
ونصبت قبائل حضرموت عقب انتهاء المهلة التي حددتها بيومين حواجز لمنع مرور ناقلات نفط كانت خارجة من الشركات العاملة في المنطقة، وأجبرتها على التوقف .
العليمي خلال زيارته اليوم الأحد إلى كلية الشرطة في المكلا قبيل مغادرته المدينة، اكد تفهم المجلس والحكومة لمطالب ابناء حضرموت المشروعة، والعمل على تبنيها وتنفيذها بالشراكة مع كافة مؤسسات الدولة.
واعلن عن توجه مجلس القيادة لتشكيل لجنة من مختلف الجهات المعنية للنزول الى محافظة حضرموت والوقوف امام اولوياتها الخدمية والانمائية، والعمل على تحققيق تطلعات ابنائها في مختلف المجالات
كما أعلن العليمي البدء بالاجراءات اللازمة لانشاء محطتين للطاقة الكهربائية في محافظة حضرموت بقدرة 100 ميجاوات.
وقال ان المشروع الذي ستتقاسم تمويله الحكومة، مع السلطة المحلية، يشمل انشاء محطة للكهرباء في حضرموت الساحل، واخرى في الوادي بقدرة 50 ميجاوات لكل منهما.
وتحدث العليمي عن الظروف التمويلية الصعبة التي فاقمتها الهجمات الارهابية للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني على المنشآت النفطية، وسفن الشحن البحري، وخطوط الملاحة الدولية.
ويطالب حلف قبائل حضرموت ومرتمر حضرموت الجامع تنفيذها الاعتراف بحق حضرموت وتفعيل دور الشراكة الفاعلة والحقيقية، ممثلة في مؤتمر حضرموت الجامع، أسوة بالأطراف الأخرى المشاركة في التسوية الشاملة في البلاد. وعدم التصرف بنفط حضرموت أو تصديره أو تسويقه إلا بعد تثبيت مكانة حضرموت وضمان حقوقها بما يرتضيه أهلها. إضافة إلى مطالب أخرى متعلقة بتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية ورفع المعاناة عن أبناء حضرموت.