آخر تحديث :الأحد-27 أكتوبر 2024-12:30ص
عربي ودولي

مصرع عقيد بالوحدة الصاروخية للحرس الثوري الإيراني في سوريا

مصرع عقيد بالوحدة الصاروخية للحرس الثوري الإيراني في سوريا
الخميس - 15 أغسطس 2024 - 03:59 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن _ وكالات
لقي ضابط في الوحدة الصاروخية للحرس الثوري الإيراني حتفه، اليوم الخميس، متأثراً بجروح أُصيب بها في سوريا خلال الأسابيع الماضية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن العقيد أحمد رضا أفشاري، لقي مصرعه، متأثراً بإصابته التي أُصيب بها في الثامن الشهر الحالي جراء غارات جوية إسرائيلية استهدفت مستودع صواريخ في فوج عسكري يبعد نحو 5 كيلومترات عن مطار الشعيرات العسكري بريف حمص.

وأضاف المرصد أن المستودع جرى تجميع السلاح فيه خلال الأسابيع الماضية. وقد أُصيب في حينها 7 عناصر، بينهم 3 من الميليشيات الموالية لإيران، وآخرون من القوات الحكومية.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن هناك حالة استياء كبيرة من قِبل الميليشيات الإيرانية؛ بسبب وصول المعلومات بسهولة لإسرائيل.

بدوره نعى قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، في بيان، العقيد أحمد رضا أفشاري، قائلاً إنه من القوات الاستشارية الجوية الفضائية التابعة لـ(لحرس الثوري) في سوريا، وأُصيب بجروح جراء قصف جوي نفذه التحالف الذي ينتهك سوريا، حسبما أوردت وكالة فارس التابعة للحرس.

واتهمت وكالات الحرس الثوري إسرائيل بالوقوف وراء الغارة الجوية.

وأرسلت إيران منذ بداية الحرب الأهلية في سوريا، التي اندلعت في عام 2011، قوات عسكرية يقودها فيلق القدس الذراع الخارجية للحرس الثوري بهدف دعم الرئيس السوري بشار الأسد.