آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-07:30م
اخبار وتقارير

الفيضانات تتسبب بأضرار لـ150 منزلا في إب

الفيضانات تتسبب بأضرار لـ150 منزلا في إب

الأربعاء - 28 أغسطس 2024 - 05:08 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن



تسببت الأمطار التي شهدتها محافظة إب، بأضرار وخسائر، في الممتلكات والمنازل وشبكة الطرقات والأراضي الزراعية، في ظل موجة ماطرة تشهدها اليمن.

وقالت مصادر محلية إن العشرات من الأسر تضررت جراء الأمطار في مديرية القفر شمال محافظة إب، وسط غياب أي دور للجهات المعنية أو المنظمات لمساعدة المتضررين والتخفيف من معاناتهم.

وأضافت المصادر إن العشرات من المنازل تعرضت لسقوط جزئي أو كلي في عدة قرى وعزل بمديرية القفر، ما أجبر الأسر للذهاب لمنازل مواطنين آخرين، فيما بعضهم لم يجد ملجأ للذهاب إليه ويعرض حياته مع أفراد أسرته لمخاطر عديدة.

وأكد تقرير للهلال الأحمر اليمني بمحافظة إب، تضرر العديد من المنازل في مديرية القفر، مشيرا إلى أن عدد المنازل المتضررة بلغت 150 منزلا، بحسب التقارير الأولية.

وفي وقت سابق، قال تقرير للهلال الأحمر اليمني، أن أكثر من 117 أسرة نازحة تضررت جراء الأمطار والسيول في مخيمات النازحين الكائنة في جنوب وغرب مدينة إب وفي مدينة جبلة.

وشهدت محافظة إب منذ نهاية يوليو الماضي أمطارا غير مسبوقة وأدت لخسائر بشرية ومادية وتضرر المئات من الأسر والمنازل، بالإضافة لأضرار واسعة في شبكة الطرقات وجرف أراضي زراعية بعدد من مديريات المحافظة المطيرة.