آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-11:20م
اخبار وتقارير

ارتفاع ‏⁧‫ضحايا ملحان المنكوبة إلى 50 حالة وفاة.. صور مروعة

ارتفاع ‏⁧‫ضحايا ملحان المنكوبة إلى 50 حالة وفاة.. صور مروعة

الأربعاء - 28 أغسطس 2024 - 09:04 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

ارتفعت حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة الناجمة عنها، في مديرية ملحان، ليل الثلاثاء - الأربعاء، إلى ما يزيد عن 50 حالة وفاة، ولايزال مصير العشرات مجهولا.

وقالت مصادر محلية أن السيول الجارفة تسببت بقطع الطرقات في المديرية، وأدت إلى تدمير 28 منزلاً إضافة إلى تصدع 200 منزل وجرف خمس سيارات.

سلطة الأمر الواقع أعلنت مديرية ملحان منطقة منكوبة ووجهت نداء استغاثة لإنقاذ العالقين والمتضررين والمفقودين.

وقالت في نداء استغاثة: ''في ظل التغيرات المناخية التي تشهدها اليمن والعالم وموجة الامطار الغزيرة فإننا في السلطة المحلية بمحافظة المحويت نطلق نداء استغاثة عاجل لإنقاذ المتضررين من كارثة السيول والانهيارات الصخرية التي تتعرض لها مديريات محافظة المحويت عموما ومديرية ملحان خصوصا والتي جرفت العشرات من المنازل والمزارع والسدود الصغيرة''.

واضافت إن التقارير الميدانية والإحصاءات الأولية تشير إلى تهدم عشرات المنازل بمديرية ملحان عزلة همدان وعزلة القبلة كما جرفت السيول عددا من البرك والسدود الصغيرة والمساجد والأسواق والمحلات التجارية، بالإضافة إلى نفوق المئات من الأبقار والمواشي والثروة الحيوانية وعدد من السيا ات الخاصة.

وتابعت: ''حتى اللحظة لا يزال العشرات من المواطنين مطمورين تحت الركام ولم يستطع الأهالي الوصول إليهم.فيما تقطعت السبل بالكثير من المسافرين وحوصرت عشرات القرى والعزل جراء انقطاع الطرق الاسفلتية والخط الدولي، فيما باتت مديرية ملحان محاصرة ومنقطعة عن العالم بشكل تام''.

ومنذ ليلة أمس الثلاثاء، ومديرية ملحان تعيش وضعًا إنسانيًا صعبًا جدًا بسبب الأمطار الغزيرة، ما اسفر عن سقوط ضحايا وفقدان آخرين، فضلا عن خسائر كبيرة في الممتلكات.

واحدثت غزارة الأمطار وتدفق السيول، انهيار المنازل والصخور في مديرية ملحان المنكوبة غرب المحويت، حيث انفجرت ثلاثة حواجز مائية، وتسبب ذلك في جرف عدد من المنازل والمتاجر والسيارات، وغيره.