آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-11:20م
اخبار وتقارير

الصواعق الرعدية تخلف 160 قتيل في اليمن منذ بداية العام

الصواعق الرعدية تخلف  160 قتيل في اليمن منذ بداية العام

الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 03:16 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن



تسببت الصواعق الرعدية التي شهدتها عدة محافظات يمنية بوفاة أكثر من 160 شخص منذ مطلع العام الجاري 2023، منهم 22 شخص توفوا خلال اليومين الماضيين

وخلال اليومين الماضيين جرى تسجيل حوادث صواعق رعدية في محافظات حجة وعمران وتعز والمحويت. وأسفرت تلك الحواث عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 13 أخرين. بين الضحايا أطفال ونساء وكبار في السن.

وقال سكان محليون، إن "عدد من القرى في مديرية السودة محافظة عمران شهدت صواعق رعدية شديدة أدت إلى وفاة 3 أشخاص (طفلة وطفل وامرأة) وخلفت 10 إصابات تفاوتت درجاتها بين خطيرة ومتوسطة".

وفي محافظة حجة، توفي طفل وأصيبت امرأة إثر تعرضهما لصاعقة رعدية في مديرية كعيدنة". وفي تعز والمحويت جراء الإعلان عن وفاة خمسة أشخاص وأصابة شخص جراء الصواعق العنيفة التي ترافقت مع الأمطار الغزيرة.

وبحسب إحصائيات غير رسمية تم تسجيل أكثر من 160 حالة وفاة جراء الصواعق الرعدية التي شهدتها محافظات يمنية منذ مطلع العام 2024.

وأطلق الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إرشادات ونصائح توضح الإجراءات الكفيلة بالحماية من الصواعق الرعدية للحد من الخسائر البشرية والأضرار، لا سيما مع كثافة الأمطار التي يشهدها اليمن هذا العام".