آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-01:15ص
عربي ودولي

إدانات عربية ودولية لإسرائيل بعد مجزرة المواصي

إدانات عربية ودولية لإسرائيل بعد مجزرة المواصي
الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 04:12 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن _ متابعات
توالت ردود الفعل العربية والدولية المستنكرة للهجوم الإسرائيلي على منطقة المواصي الإنسانية المزدحمة بالنازحين في غزة والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 40 شخصا وإصابة 60 خرين في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء.

وندد مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، اليوم، بما وصفه بالهجوم الإسرائيلي الدموي على مدينة خان يونس بقطاع غزة.

من جهتها أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين، لاستهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة، ما أودى بحياة وإصابة العشرات في اعتداء جديد لسلسلة متكررة من الانتهاكات لآلة الحرب الإسرائيلية على المدنيين العزل.

وجددت المملكة "رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الاسرائيلية، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وتحمل المملكة قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جراء استمرار خرقها لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية".

كما أكدت على "المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي لتفعيل آليات المحاسبة الدولية ووضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية".

وقال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، إن الغارة الإسرائيلية الصادمة في غزة تظهر الحاجة إلى هدنة.

كما نددت تركيا، اليوم، بما عدّتها جريمة حرب إسرائيلية بعد الغارة الجوية الإسرائيلية.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان إن حكومة (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو التي ترتكب إبادة أضافت جريمة جديدة إلى قائمتها من جرائم الحرب.