آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-01:15ص
اخبار وتقارير

اغتيال شيخ بارز في إب على أيدي الحوثيين.. أسماء القيادات المتورطين

اغتيال شيخ بارز في إب على أيدي الحوثيين.. أسماء القيادات المتورطين
الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 10:46 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - خاص

أقدم مسلحو مليشيا الحوثي الإرهابية الإيرانية، على اغتيال شيخ قبلي في محافظة اب المنكوبة بالمتمردين الحوثيين.


وقال السكرتير الإعلامي لمحافظ إب التابع للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، إن الشيخ محمد حمود الشعراني قُتل وأصيب آخرون بينهم شقيقته برصاص مسلحي مليشيا الحوثي في قرية منزل الشعراني بمديرية ريف اب.


واضاف الإعلامي إبراهيم عسقين، أن الشيخ الشعراني دخل بخلافات مع عناصر حوثية سلالية من بيت الشريف في نفس المنطقة على قطعة أرض مخصصة لبناء مسجد.


مصادر محلية بَينت بأن الشيخ الشعراني حاول منع المسلحين من الاعتداء على قطعة أرض مخصصة لبناء مسجد، وتطور الخلاف إلى قيام المسلحين بإطلاق الرصاص عليه وقتله وإصابة شقيقته.


وأكد الإعلامي عسقين، أن العناصر التي أقدمت على قتل الشيخ مدعومين من احد القادة الامنيين الحوثيين في عمليات محافظة إب و من قبل وكيل المحافظة المتحوث راكان النقيب.


وتابع بالقول إن المسلحين الحوثيين مدعومين أيضا من قبل فواز الشريف المشرف الامني الحوثي بمنطقة منزل الشعراني ومنطقة المجمعه في مديرية ريف إب.


و تأتي الحادثة في ظل انتشار واسع للجرائم الجنائية في المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، وتصاعد الصراعات المحلية وتلك المتعلقة بالأراضي.


اغتيال الشعراني يأتي بعد ساعات من قيام مسلحين بقتل مواطن يُدعى (عياش العودي) في منطقة العموقين بصهبان في مديرية السياني جنوبي إب.