آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-12:13ص
اخبار وتقارير

المولد النبوي ذريعة الحوثي لإبتزاز النساء والفتيات في صنعاء وضواحيها

المولد النبوي ذريعة الحوثي لإبتزاز النساء والفتيات في صنعاء وضواحيها

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 06:01 م بتوقيت عدن

-

كشفت مصادر محلية عن قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن بإبتزاز النساء والفتيات، بذريعة الإحتفال بالمولد النبوي، وسط حالة من الإستنفار الأمني والإستخباراتي في مناطق سيطرتها .
المصادر ذكرت أن الميليشيات عبر ذراعها المسلح المسمى "الزينبيات" أجبرت النساء على التبرع بالمجوهرات والحلي بحجة دعم إحتفالات المولد النبوي، مشيرة إلى أن عملية الإبتزاز تمت عبر زيارات ميدانية إلى الأحياء والمنازل في صنعاء والمناطق المجاورة لها .
وتأتي هذه الممارسات في الوقت الذي أعلن فيه زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي رفض لأي جبايات من أجل الإحتفال بالمولد النبوي، ووصف من يقوم بهذا الأمر بـ"الطامعين والمشوهين" .
وكانت الميليشيات الحوثية في إطار إستعداداتها لهذه الفعالية قد مئات الفرق النسائية الميدانية، بموجب تعليمات مباشرة من كبار القادة لاستهداف النساء والفتيات اليمنيات في صنعاء وبقية مناطق سيطرتها.
وتواصل فرق "الزينبيات" الميدانية في صنعاء منذ أيام استهداف الأمهات وربات البيوت وغيرهن، في أحياء وحارات تتبع مديريات آزال ومعين والثورة والسبعين وبني الحارث؛ من خلال اللقاء بهن في منازلهن، وحضهن -بعد إلقاء محاضرات تعبوية مكثفة- على حضور فعاليات "المولد النبوي" وتقديم التبرعات.
ونقلت جريدة الشرق الأوسط عن نساء في صنعاء شكوتهن من قيام منتسبات لفصائل نسائية حوثية بزيارات إلى منازلهن، لحثهن على تقديم الدعم والمشاركة مع ذويهن للاحتفال بالمناسبات ذات الصبغة الطائفية.
وتؤكد معلمة في ريف صنعاء وجود نشاط حوثي غير مسبوق بين أوساط النساء والفتيات (الشريحة الأضعف في اليمن) في عدة مديريات وقرى، لإرغامهن بمختلف الطرق والأساليب على تقديم الدعم لاحتفالات الجماعة بـ"المولد النبوي".

المصدر : نافذة اليمن + الشرق الأوسط