آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-01:15ص
عربي ودولي

مجزرة في غزة ومقتل جندي اسرائيلي بالضفة.. اجتماع قطري مصري مع حماس بالدوحة

مجزرة في غزة ومقتل جندي اسرائيلي بالضفة.. اجتماع قطري مصري مع حماس بالدوحة
الأربعاء - 11 سبتمبر 2024 - 09:35 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن _ متابعات
قتل 14 شخصا وأصيب آخرون، الأربعاء، بقصف إسرائيلي جديد على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلا عن مصادر طبية بـ"استشهاد 14 مواطنا على الأقل أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة عدد كبير بجروح متفاوتة، بعد استهداف طيران الاحتلال مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في مخيم النصيرات".

وأضافت أن "هذه هي المرة الخامسة التي يستهدف طيران الاحتلال الحربي مدرسة الجاعوني، وكان آخرها في الرابع من يوليو الماضي، مما أدى لاستشهاد 16 شخصا تحول بعضهم إلى أشلاء، وإصابة نحو 50 آخرين معظمهم من النساء والأطفال".

من ناحية ثانية أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل جندي بعد هجوم دهساً بشاحنة فلسطينية استهدف قوات تابعة له كانت تقوم بنشاط عملياتي في الضفة الغربية، وفق ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

وبشأن المفاوضات قالت 3 مصادر مطلعة إن رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ومدير الاستخبارات المصرية عباس كامل، يجتمعان مع مفاوضي حماس الأربعاء، لمحاولة كسر الجمود في محادثات إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة.

وقال أحد المصادر إن الاجتماع في الدوحة يهدف إلى محاولة إقناع حماس بتخفيف مطالبها الجديدة، بشأن إطلاق سراح السجناء الفلسطينيين الذين يقضون أحكاما بالسجن مدى الحياة في السجون الإسرائيلية، وفق موقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي.

وكان البيت الأبيض يعيد تقييم استراتيجيته للتوصل إلى اتفاق بشأن غزة مع كبار مساعدي الرئيس جو بايدن، الذين يقيّمون ما إذا كانت هناك جدوى من تقديم اقتراح جديد مع اتخاذ إسرائيل وحماس مواقف أكثر صرامة في المفاوضات.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن المحادثات وصلت إلى طريق مسدود، وأكد أنه لا يعتقد أن الاجتماع في الدوحة سيغير ذلك، لكن لا تزال واشنطن والقاهرة والدوحة تعمل على اقتراح جديد ومحدث لتقديمه إلى الطرفين.

وعلى مدى الأسبوعين الماضيين، أصبح البيت الأبيض أكثر تشككا بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق في الأمد القريب، بسبب "مطالب حماس الجديدة"، حسب مسؤولين أميركيين.

المصدر/ متابعات