آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-07:30م
اخبار وتقارير

أشهر فناني صنعاء يشكو معاناة 5 سنوات مع الحوثيين ويكشف أمر صادم.. فيديو

أشهر فناني صنعاء يشكو معاناة 5 سنوات مع الحوثيين ويكشف أمر صادم.. فيديو

الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 11:56 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

بعد خمس سنوات، انفجر غضبا الفنان الشعبي المشهور في العاصمة المحتلة صنعاء، علي عنبة الذي شكا معاناته المستمرة مع السلطات القضائية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، موجها إتهام صريح للمحاكم هناك بالمماطلة وعدم البت في القضايا.

وبث الفنان علي عنبة أحد أشهر الفنانين في صنعاء، فيديو تحدث فيه إنه يبحث منذ خمس سنوات عن العدالة في قاعات محاكم صنعاء دون جدوى.

وفي الفيديو سلط علي عنبة الضوء على ما وصفه بالفساد الممنهج داخل أروقة القضاء في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا.

وأوضح عنبة بأن قضيته بدأت بسبب خلاف بسيط حول "سلم" قام ببنائه لمنزله، ليتحول الأمر إلى معركة قانونية طويلة الأمد استمرت 5 سنوات.

وقال الفنان علي عنبة: اليوم لي خمس سنوات وأنا أشارع، لا أدري من أشارع. اعتدوا على درج في باب بيتي وقالوا لي تعال ودفعوني إلى المحاكم.

وأضاف: "نداوم في المحكمة أكثر مما نداوم في بيوتنا" في إشارة إلى المماطلة وتأخير معاملات الناس في أروقة المحاكم والنيابات بصنعاء.

واذا كان هذا ما يكابده فنان مشهور فكيف بالمواطنين في صنعاء، الذين يشكون المماطلة في المعاملات واستنزاف أموالهم في المحاكم والنيابات الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية دون تحقيق أي تقدم في قضاياهم العالقة منذ سنوات.