آخر تحديث :الجمعة-11 أكتوبر 2024-05:03ص
اخبار وتقارير

صورة.. الحوثي يجبر مختطفي 26 سبتمبر توقيع تعهد خبيث مقابل الإفراج عنهم

صورة.. الحوثي يجبر مختطفي 26 سبتمبر توقيع تعهد خبيث مقابل الإفراج عنهم
الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 12:00 ص بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - عدن

أجبرت مليشيا الحوثي الإرهابية، المختطفين على خلفية الاحتفالات بثورة 26 سبتمبر المجيدة، التوقيع على تعهد أمني يُبقيهم في ظروف الإقامة الجبرية، مقابل الإفراج عنهم.


مصادر حقوقية، قالت إن مليشيا الحوثي فرضت تعهداً إجبارياً على المختطفين في سجونها على ذمة الاحتفالات الشعبية بذكرى ثورة سبتمبر، يبقيهم تحت الرقابة الأمنية والإلكترونية.


وتداول نشطاء محليون في محافظة اب، صورة من التعهد الذي يشمل تدوين البيانات الشخصية، وأرقام الهواتف والحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وإبقاء تلك الأرقام نشطة بشكل دائم.


وبحسب المصادر، فإن المليشيات الحوثية تجبر المختطفين التوقيع على الحضور عند الاستدعاء من قبلها، وعدم الخوض في الأمور السياسية، والالتزام بالحضور في الفعاليات الحوثية، فضلاً عن إحضار ضمين يملك سجلاً تجارياً لضمانتهم.


نشطاء حقوقيون وصفوا الإجراءات الحوثية بالتعسفية وأنها "عمل عصابات".


وشنت في الأيام والأسابيع الماضية، مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات واسعة طالت الآلاف من المحتفلين بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة، ولفقت لهم تهماً بالعمل لصالح مؤامرة خارجية وإثارة الشغب والفوضى.


وكان وزير إعلام حكومة الشرعية المعترف بها دوليا معمر الإرياني، قد أدان في وقت سابق، استمرار المليشيا اختطاف آلاف المدنيين، من المحتفلين بذكرى الثورة وعدم الإفراج عنهم، واشتراطها عليهم تقديم ضمانات وتعهدات، معتبراً ذلك "جريمة منظمة وعمل ممنهج يهدف لقمع المشاعر الوطنية، وقتل روح المقاومة داخل المجتمع، وإرهاب اليمنيين، والحيلولة دون احتفالهم بالأعياد الوطنية، وإجبارهم على التسليم للمليشيات والانصياع لإرادتها".