آخر تحديث :السبت-12 أكتوبر 2024-02:06ص
اخبار وتقارير

اختراق عسكري يستهدف الحوثي بصنعاء وصحفي أعتبرها خيانة من داخل الجماعة

اختراق عسكري يستهدف الحوثي بصنعاء وصحفي أعتبرها خيانة من داخل الجماعة
الجمعة - 11 أكتوبر 2024 - 10:24 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - عدن

اعتبرها البعض عملية إختراق عسكرية استهدفت مليشيا الحوثي في العاصمة المحتلة صنعاء، فيما راح آخرون بالقول إنها خيانه من داخل الجماعة، إذ بثت قناة الجزيرة الإخوانية التابعة لقطر، نص بيان الناطق العسكري للحوثيين، المدعو يحيى سريع، قبل أن يقوم هو بنشره وإذاعته بفارق زمني ربع ساعة.


ومساء أمس الخميس، نشرت قناة الجزيرة، البيان، في تمام الساعة الـ8.45، ثم أذاع الناطق العسكري للمليشيا يحيى سريع، البيان في تمام الساعة الـ9.00 مساء.


وأثار نشر لقناة الجزيرة للبيان كما هو بالنص، الكثير من التساؤلات، خصوصا أن الناطق الحوثي كان قد صرح أنه سيذيع بيانا عسكريا في تمام التاسعة مساء أمس الخميس، لكن القناة خرجت قبله بالبيان بربع ساعة.


و تسائل آخرون، عن إمكانية اختراق مليشيا الحوثي والحصول على البيان العسكري قبل إذاعته.


وذهب آخرون بالقول إن قناة الجزيرة بعد التقارب بين الإخوان والحوثيين فانها تقدم نفسها كناطق للحوثيين، وأن البيان يُصاغ في مبنى القناة نفسه.


من جهته، علق الصحفي خليل العمري ساخرا مما أسماها بمحاولات من قبل مليشيا الحوثي للتستر على فضيحة نشر بيان المتحدث العسكري قبل إذاعته، وتحميل قناة الجزيرة مسؤولية عدم الالتزام بالموعد المحدد للنشر، مشيرا إلى أن مت يتحمل المسؤولية هو من قام بإرساله للقناة مقابل عائد مادي حصل عليه.


وكتب العمري تدوينة على موقع إكس بشأن الجدل الذي التي أثير حول نشر البيان من قبل قناة الجزيرة قبل إذاعته من قبل المتحدث العسكري: "‏لا تحاولوا استغفال الناس بالقول إن البيان يتم توزيعه على القنوات قبل موعد البث وأن ‎الجزيرة لم تلتزم بالموعد"، واصفا الأمر بأنه "كذب وترقيع هدفه التستر على الفضيحة".


وأضاف: "أنا مراسل وأنا مسؤول عما أقول، لا يتم توزيع البيان على القنوات قبل البث، يتم تزويدها فقط بالموعد وبيانات التردد لالتقاط البث، كما هو واضح. هناك من أرسل (نص البيان) أو المعلومات الواردة فيه إلى الجزيرة مقابل عائد مالي".


وتابع إن نشر البيان "لا يعيب الجزيرة فهي قناة تبحث عن السبق. العائب بينكم أنتم".