آخر تحديث :السبت-19 أكتوبر 2024-01:37ص
اخبار وتقارير

أمريكا ترد عسكرياً وبسرعة كبيرة على هجوم حوثي استهدف سفينة جديدة

أمريكا ترد عسكرياً وبسرعة كبيرة على هجوم حوثي استهدف سفينة جديدة
السبت - 19 أكتوبر 2024 - 12:32 ص بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - خاص

نفذت مقاتلات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، في وقت متأخر من ليل الجمعة- السبت، قصف جوي على مواقع مليشيا الحوثي في محافظة الحديدة بعد وقت قصير من إعلان الأخيرة استهداف سفن جديدة ببحر العرب.


وقالت مصادر محلية في محافظة الحديدة، أن الطيران الأمريكي، نفذ غارتين على منطقة رأس عيسى، دون الإشارة إلى الخسائر.


وسائل إعلام تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، أعلن تلقي الجماعة غارتين في منطقة رأس عيسى.


يأتي ذلك بعد أقل من ساعة من إعلان ما يسمى بـ الناطق العسكري للمليشيات الحوثية التابعة لإيران، يحيى سريع، من مساء الجمعة، أن جماعته نفذت عملية عسكرية جديدة بالطائرات المسيرة.


وقال سريع في بيان مصور تابعه إن مليشيا جماعته نفذت عملية استهداف "لسفينة " MEGALOPOLIS " في بحر العرب وذلك بعد من الطائرات المسيرة" قائلا إن العملية حققت أهدافها بنجاح.


واضاف سريع أن العملية تمت من قبل ما يسمى بسلاح الجو المسير التابع لمليشيا الحوثي.


وحتى اللحظة لم يصدر إعلان من الوكالات البحرية بهذا الشأن حتى اللحظة.


وقال سريع إن استهداف هذه السفينة جاء "لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة"، مؤكدا أن "استشهادَ القائدِ الكبيرِ يحيى السنوار، لن يزيدَ المقاومةَ وكلَّ الأحرارِ في العالمِ إلا إصراراً على مواصلةِ طريقِ التحريرِ والانتصارِ". وفق تعبيره.


واضاف إن مليشياته "وهي تدشن عامها الثاني من الإسناد" - حسب تعبيره - ستواصل ما أسماه "فرض الحصار البحري على العدو الاسرائيلي "واستهدافِ كافةِ السفنِ المرتبطةِ به أو المتجهةِ إليه أو التي تتعاملُ معه وكذلك استمرارُها في استهدافِ العدوِّ الإسرائيليِّ بالصواريخِ والمسيراتِ وأنَّ هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن قطاعِ غزةَ ووقفِ العدوانِ على لبنان". على حد زعم البيان.