آخر تحديث :الإثنين-21 أكتوبر 2024-02:00م
اخبار وتقارير

فيديو.. البوارج الأمريكية والبريطانية تدك الحوثيين بهذه المحافظة

فيديو.. البوارج الأمريكية والبريطانية تدك الحوثيين بهذه المحافظة
السبت - 19 أكتوبر 2024 - 10:45 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - عدن

أكدت مصادر عسكرية وقوع ضربات عسكرية من القوات الأمريكية والبريطانية، مساء السبت، على مواقع مليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة تعز.

ونقل موقع إرم نيوز عن تلك المصادر، قولها، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الضربة العسكرية نُفذت عبر البوارج البحرية التابعة للقوات الأمريكية والبريطانية.

واوضحت المصادر، "بأن المعلومات بشأن الضربة العسكرية والمنطقة التي جرى استهدافها لم تتضح بعد، إذ ما زال العمل جاريًا على جمع كافة التفاصيل المتعلقة بالواقعة".

وفي ذات السياق، تداول نشطاء محليون على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مقطعًا مرئيًّا، قالوا إنه "غارات لطائرات حربية استهدفت مواقع سيطرة الحوثيين في محافظة تعز اليمنية".

وكانت القوات الأمريكية، قد رفعت مؤخرا من وتيرة هجماتها على معاقل الحوثيين العسكرية في المحافظات والمناطق اليمنية الخاضعة لسيطرتهم، حيث شنت خلال اليومين الماضيين سلسلة غارات جوية على محافظات صنعاء وصعدة والحُديدة، أبرزها فجر الخميس، والتي استخدمت فيها طائرات الشبح أو قاذفات (B-2) ذات التقنية العالية والمتطورة، للمرة الأولى منذ إعلان مواجهة الحوثيين في اليمن للحدّ من تهديداتهم للملاحة الدولية وإيقاف هجماتهم على سفن الشحن التجارية، وذلك منذ يناير/كانون الثاني الماضي.