آخر تحديث :الأربعاء-23 أكتوبر 2024-02:00ص
اخبار وتقارير

فيديو جريمة هزت صنعاء.. إشعال النار بزوجة العفيف وأطفاله أثناء غيابه عن المنزل منتصف الليل

فيديو جريمة هزت صنعاء.. إشعال النار بزوجة العفيف وأطفاله أثناء غيابه عن المنزل منتصف الليل
الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - 12:39 ص بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - عدن

في جريمة هزت العاصمة المحتلة صنعاء وأثارت غضب الشارع اليمني بعد ظهورها على الرأي العام، أقدمت عصابة إجرامية على إضرام النيران في منزل مواطن أثناء غيابه عن المنزل، في وقت متأخر من الليل، وإحراق زوجته وأطفاله.

 

وتداول نشطاء مواقع صحفية، عبر منصاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يوثق غ تسلل عصابة إجرامية في وقت متأخر من الليل، إلى منزل أحد المواطنين في منطقة الجرداء بصنعاء، وقيامها بإشعال النار داخل المنزل، ما أسفر عن إصابة الزوجة وأبنائها.


وتفصيلاً، بينت مصادر محلية، بأن الجريمة حدثت في الساعات الأولى من فجر يوم السبت 19 أكتوبر 2024، نتيجة خلاف على دفع إيجارات متأخرة تبلغ 140 ألف ريال يمني.


واضافت المصادر أن العصابة استغلت غياب رب الأسرة، المواطن "وائل خالد محمد العفيف"، الذي يعيش في المنزل منذ أكثر من أربع سنوات، و قامت بصب مادة البنزين واضرمت النيران قبل أن تلوذ بالفرار.

 

وسارع الجيران وأهالي المنطقة، لإخماد الحريق وإنقاذ الضحايا الذين نُقلوا إلى مركز الحروق في المستشفى الجمهوري بصنعاء لتلقي العلاج وفقا للمصادر.


ورغم توثيق كاميرات مراقبة الجريمة، إلا أن الجناة لا يزالون فارين من العدالة، وسط مطالبات مجتمعية بضرورة القبض عليهم ومحاسبتهم.


وتشهد صنعاء وباقي مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، تصاعد في انتشار الفوضى بعد إطلاقهم سراح المئات من السجناء المتورطين في جرائم خطيرة، مما أدى إلى تفاقم حالة انعدام الأمن والقانون.