آخر تحديث :الأحد-27 أكتوبر 2024-12:30ص
اخبار وتقارير

شركة النفط بعدن تتوعد بمصادرة شاحنات تهريب المشتقات النفطية

شركة النفط بعدن تتوعد بمصادرة شاحنات تهريب المشتقات النفطية
الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 10:52 ص بتوقيت عدن
- عدن، نافذة اليمن:


توعدت إدارة فرع شركة النفط اليمنية في العاصمة عدن، بمصادرة شاحنات الوقود التي تقوم بتهريب المشتقات النفطية في النطاق التموين الجغرافي التابع للشركة. مشيرة إلى أنها بصدد الحصول على توجيهات وقرارات من الأجهزة المختصة لمكافحة تهريب المحروقات.


وقال مدير عام الفرع، صالح الجريري، أن الشركة حريصه على تطبيق مايخصها من قرار مجلس الوزراء رقم ( 244 ) لسنة 2010م بشأن لائحة مخالفات تسويق المواد البترولية ومكافحة تهريبها ، لافتاً الى ان الشركة في سبيل ذلك واجهت وماتزال الكثير من المصاعب التي تحاول تذليلها بالتواصل مع الجهات المختصة والمعنية بالقرار.

جاء ذلك خلال ترأس د. صالح عمرو كرامة الجريري ، مدير عام فرع شركة النفط اليمنية في العاصمة عدن ،الخميس. حيث ناقش الاجتماع بحضور مدراء الفرع ظاهرة تهريب المشتقات النفطية في نطاق التموين الجغرافي للشركة وتبعاتها والخطوات الجادة التي اتخذتها الشركة بصدد المساهمة في تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم ( 244 ) لسنة 2010م بشأن لائحة مخالفات تسويق المواد البترولية ومكافحة تهريبها.

وأكد الجريري في الاجتماع لأهمية التصدي لظاهرة تهريب المشتقات النفطية، مشيرًا إلى أن الشركة قد اتفقت مع الإدارة العامة على الإشراف على هذه القضية بالتعاون مع الجهات المختصة مثل شرطة النجدة والنيابة والتي جرى الاتفاق معها على مصادرة أي قاطرة تقوم بتهريب المشتقات بعد الحصول على إذن النيابة بحسب قرار قرار مجلس الوزراء رقم ( 244 ) لسنة 2010م بشأن لائحة مخالفات تسويق المواد البترولية ومكافحة تهريبها.

وأشاد الجريري بجهود معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي ومعالي وزير الدولة محافظ عدن ، الأستاذ أحمد حامد لملس، على دعمه واهتمامه بتنسيق الجهود مع نقاط التفتيش للحد من تهريب المشتقات في المناطق المجاورة لعدن والواقعة في نطاق الاختصاص الجغرافي والتمويني للشركة بكل من محافظة لحج، وأبين، والضالع.

وأكد أن قيادة الشركة تواصل العمل على مدار الساعة لمتابعة توريد المشتقات النفطية للسوق المحلية ، منوهاً في ذات الوقت لتواصل الجهود لتذليل كافة الصعوبات والعقبات بهدف تحقيق أفضل نسبة من المبيعات وزيادة الإيرادات، مطالباً من الجميع بتوحيد الجهود لمكافحة التهريب وتنفيذ المشاريع المقررة للشركة على اكمل وجه.

كما تطرق للاهمية التي مثلتها قيام الشركة مؤخراً بتوقيع اتفاقيتي شراكة مع القطاعين الخاص والعام للترويج لمنتجات الشركة، بالإضافة إلى اتفاقية مع المؤسسة العامة للكهرباء لتزويد محطات توليد الطاقة بالزيوت اللازمة لمولداتها.