آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-01:15ص
اخبار وتقارير

جهود حكومية ومحلية لإزالة آثار المنخفض الجوي في عدن

جهود حكومية ومحلية لإزالة آثار المنخفض الجوي في عدن
الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 05:12 م بتوقيت عدن
- عدن، نافذة اليمن:

تقوم آليات حكومية منذ صباح الجمعة، بعمليات رفع وإزالة مياه الأمطار ومخلفات السيول التي سببها المنخفض الجوي الذي ضرب العاصمة عدن خلال الساعات الماضية.


وشوهدت عدد من آليات شفط المياه وهي تقوم بعملية تنظيف الشوارع في عدة مديريات بينها المعلا وكريتر من المياه المتكدسة من أجل فتح الطرقات وتسهيل عملية مرور السيارات.

وبحسب توجيهات لجنة الطوارئ في العاصمة عدن شرعت فرق الصرف الصحي، عمال النظافة، بالإضافة إلى قطاع الشباب واللجان المجتمعية إلى الخروج للشوارع والمساعدة في تنظيف مناهل مياه الأمطار ورفع المخلفات والمياه التي تجمعت وإعاقة حركة المرور.

وأكدت لجنة الطوارئ أن الجهود ستتواصل دون توقف حتى إزالة جميع آثار المنخفض الجوي بشكل كامل في المديرية، مع التزام كافة الفرق بالعمل المستمر لتحقيق هذا الهدف.

أدت الأمطار الغزيرة التي ضربت العاصمة عدن إلى إغراق العديد من الشوارع، في ظل غياب مناهل تصريف المياه وسوء تنفيذ مشاريع الطرقات، وهو حول الكثير من تلك الشوارع إلى برك مياه كبيرة.

وتعد شوارع مدينة كريتر القديمة، من الأكثر تضرراً جراء تجمع مياه الأمطار. حيث بث عدد من النشطاء تسجيلات مصورة لعملية تجمع كميات كبيرة من المياه في شوارع المدينة جراء انسداد مناهل تصريف مياه الأمطار المتواجدة في الطرقات.