آخر تحديث :الأحد-27 أكتوبر 2024-12:30ص
منوعات

أهمها إبطاء شيخوخة الدماغ.. تعرف على فوائد الفراولة المذهلة

أهمها إبطاء شيخوخة الدماغ.. تعرف على فوائد الفراولة المذهلة
السبت - 26 أكتوبر 2024 - 09:51 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن _ إرم نيوز
فاكهةٌ يحبها الجميع كباراً وصغاراً، ربما لطعمها اللذيذ أو شكلها الجميل، وإمكانية استخدامها لإعداد العديد من الوصفات، لكن ماذا عن فوائدها الغذائية؟

أظهرت دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا على مدى 4 سنوات أن الفراولة تملك تأثيرات صحية مذهلة، فهي تساهم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وإبطاء شيخوخة الدماغ.

وجدت الدراسة، التي حلّلت بيانات من 47 تجربة سريرية و13 دراسة مراقبة بين عامي 2000 و2023، أن تناول الفراولة بانتظام يسهم في خفض الكوليسترول الضار ومستويات الدهون الثلاثية، مع تقليل الالتهاب، وهو عامل أساسي في الإصابة بأمراض القلب.

وأكدت الدكتورة روبرتا هولت، خبيرة التغذية في جامعة كاليفورنيا، أن تناول الفراولة بانتظام لا يساعد فقط في تحسين مستويات الكوليسترول، بل يُقلّل من الالتهابات التي تهدد صحة القلب. وأوضحت أن هذه الفوائد تجعل الفراولة داعماً قوياً لصحة القلب والأوعية الدموية وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب المزمنة.

إضافة إلى ذلك، تُبرز الدراسة فوائد الفراولة لصحة الدماغ، حيث تُبطئ من التدهور المعرفي وتُقلّل من احتمالية الإصابة بالخرف، وهو أمر بالغ الأهمية نظراً لتوقع زيادة عدد المصابين بالخرف ثلاث مرات بحلول عام 2050. تناول الفراولة بانتظام يساعد في الحفاظ على الوظائف الإدراكية، مما يُبقي الدماغ نشطاً ويحد من آثار الشيخوخة.

المصدر/ إرم نيوز