آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-10:31م
اخبار وتقارير

فاجعة ملحان تهز اليمنيين.. حصيلة انفجار سد مائي جرف منازل ومحال وسيارات ومدنيين

فاجعة ملحان تهز اليمنيين.. حصيلة انفجار سد مائي جرف منازل ومحال وسيارات ومدنيين

الأربعاء - 28 أغسطس 2024 - 01:44 ص بتوقيت عدن

-

أفادت مصادر محلية، بالحصيلة الأولية، للفاجعة التي هزت اليمنيين في محافظة المحويت، حيث تهدم 7 منازل وفقدان ساكنيها و4 محلات تجارية بمديرية ملحان فيما لا تزال عمليات البحث جارية عن المفقودين.

وقالت المصادر، أنه تم العثور على طفلين من ضمن الضحايا ولا يزال البحث جار من قبل المواطنين عن بقية المفقودين البالغ عددهم 24 شخصا.

وكانت مصادر محلية قد عزت حدوث الكارثة الى انفجار خزان مائي، يوم الثلاثاء، جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحويت، وتسببت بسقوط العديد من الضحايا والمفقودين، وتهدُم عدد من المنازل.

المصادر أوضحت بأن انهيار الخزان المائي حدث في منطقة" قبلة ملحان"، ويتبع المواطن مهدي الحطامي، بسبب غزارة وكثافة الأمطار والسيول الجارفة، ما أدى إلى تهدم منزل أُسرة يحيى حسين الحصامي وفقدان ساكنيه.

واضافت المصادر، أن الأمطار والسيول، أسفرت عن تهدم منزل المواطن ابراهيم محمد الشاولي في بني حريش بقبلة ملحان، بسبب انهيارات صخرية فوق المنزل، وما زالت الأُسرة مفقودة بالكامل تحت الانقاض.

وأشارت المصادر إلى أن السيول المدمرة، جرفت بالمديرية ذاتها محال تجارية وسيارات ومواشي المواطنين.

وتداول نشطاء محليون، فيديو يوثق لحظة انهيار الخزان المائي، وتداعي الأهالي للبحث عن المفقودين وإنقاذ العالقين في المنازل التي تعرضت للانهيار

وفي سياق متصل، تسبب غزارة الأمطار بعزلة همدان بانهيار صخري على 3 منازل وفقدان ساكنيها، فيما جرفت السيول عدة سيارات.