آخر تحديث :الأربعاء-23 أكتوبر 2024-11:50م
اخبار وتقارير

الحكومة اليمنية توافق على إعلان خور امبيخة بالمكلا محمية طبيعية

الحكومة اليمنية توافق على إعلان خور امبيخة بالمكلا محمية طبيعية
الأربعاء - 04 سبتمبر 2024 - 04:13 م بتوقيت عدن
- عدن - نافذة اليمن
وافقت الحكومة اليمنية في إجتماعها اليوم الأربعاء بالعاصمة عدن، برئاسة الدكتور، أحمد عوض بن مبارك، على إعلان منطقة خور امبيخة في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت "محمية طبيعية" .
وكان بن مبارك خلال زيارته إلى مدينة المكلا في شهر أبريل الماضي قد وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعلان منطقة خور امبيخة، بمدينة المكلا، محمية طبيعية وتوفير الحماية والاهتمام اللازم بها واستغلالها سياحيًا.
وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الحكومة في إجتماعها اليوم وافقت على انشاء وإدارة الأرض الرطبة خور امبيخة بمديرية المكلا محافظة حضرموت كمحمية طبيعية، وكلفت وزيري الشؤون القانونية والمياه والبيئة استكمال الإجراءات القانونية اللازمة ورفعها الى رئيس الوزراء للتوقيع عليها.
ويهدف القرار الى حماية التنوع الحيوي في منطقة خور امبيخة وتوفير إدارة سليمة للموارد الطبيعية وحماية الاحياء المهددة والنادرة وتحقيق الالتزامات تجاه الاتفاقية الدولية للأراضي الرطبة.
وتمتاز خور امبيخة بمصادر طبيعية ونادرة، حيث تستوطن فيه بعض الطيور النادرة منها الطائر الحزين الرمادي والبلشون الأبيض وكذلك أشجار "المانجروف" التي تعد من الأشجار الإستوائية النادرة، والتي تزدهر في ظروف لا يمكن أن تتحملها معظم الأشجار.

المصدر : وكالات