آخر تحديث :الخميس-24 أكتوبر 2024-12:09ص
اخبار وتقارير

الأغذية العالمي: هناك استهلاك غير كاف للغذاء في اليمن

الأغذية العالمي: هناك استهلاك غير كاف للغذاء في اليمن
الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 06:34 م بتوقيت عدن
- عدن، نافذة اليمن


قال برنامج الأغذية العالمي، أن وضع الأمن الغذائي في اليمن يتدهور بسرعة، حيث يواجه 62 في المائة من السكان في جميع أنحاء البلاد الآن استهلاكاً غير كاف للغذاء - وهو أعلى معدل سجله برنامج الأغذية العالمي على الإطلاق في اليمن.

وأضاف البرنامج في تقرير حديث له أن 1.2 مليون شخص يتلقون المساعدات من برنامج الأغذية العالمي - 17.6 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي (المرحلتان 3 و4 من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي). في حين أن 6 ملايين شخص في حالة طوارئ (المرحلة الرابعة من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي)

وأشار البرنامج الأممي إلى أن 7.7 مليون شخص بحاجة إلى الدعم الغذائي. موضحاً أن البرنامج بدأ في أغسطس/آب توزيع المساعدات في شمال اليمن- مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي- في إطار الاستجابة السريعة للطوارئ على 1.4 مليون شخص في 34 مديرية بهدف تخفيف آثار توقف المساعدات الغذائية المستمر على الأمن الغذائي.

وقال البرنامج: "استجابة للزيادة المثيرة للقلق في سوء التغذية الحاد في جنوب اليمن، بدأ برنامج الأغذية العالمي في أغسطس/آب استجابة طارئة في ست مديريات بمحافظتي الحديدة وتعز، بما في ذلك توسيع نطاق الوقاية من سوء التغذية وتوسيع نطاق المساعدات الغذائية لمدة شهرين لتشمل 115,400 نازح.

في أعقاب الفيضانات الشديدة التي ضربت عدة مناطق في اليمن، يستجيب برنامج الأغذية العالمي من خلال آلية الاستجابة السريعة المشتركة بين الوكالات، حيث قدم المساعدة لـ 120,500 شخص حتى نهاية أغسطس/آب.