آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-12:01ص
اخبار وتقارير

وزير الأوقاف يصدر فتوى شرعية للفرح بهلاك حسن نصر الله.. نص

وزير الأوقاف يصدر فتوى شرعية للفرح بهلاك حسن نصر الله.. نص

السبت - 28 سبتمبر 2024 - 07:43 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

مع تأكيد حزب الله، نبأ مصرع أمينه العام حسن نصر الله، أصدر وزير الأوقاف والارشاد السابق الدكتور أحمد عطية، فتوى شرعية بجواز فرح المسلم بموت الظالم.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، بثمانين قنبلة تزن 2000 طن، استهدفت مقر الحزب بالضاحية الجنوبية.

وبعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أكد حزب الله مصرع حسن نصر الله، في بيان نعي نشرته وسائل الإعلام اللبنانية.

ومساء اليوم السبت، نشر وزير الأوقاف والارشاد السابق الدكتور أحمد عطية، منشور رصده نافذة اليمن على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك تحت عنوان: فتوى شرعية.

النص:

#فتوى_شرعية

يقول فقهاء الإسلام..
هل يفرح المسلم بموت الظالم؟

الفرح بموت الظالم الفاجر لأجل ما يحصل من زوال مفسدته ، وانتهاء شره مشروع وجائز سواء مات حتف أنفه ، أو قتله مسلم ، أو قتله كافر وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : [ إن الله يؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر ]
وقد ورد عن السلف أنهم كانوا يفرحون بهلاك الظلمة ، ومن ذلك ما رواه ابن سعد في طبقاته : عَن أَبِي حنيفة عَنْ حَمَّادٍ .. قَالَ : بَشَّرْتُ إِبْرَاهِيمَ بن حماد بِمَوْتِ الْحجّاج فسجد .. قال : مَا كُنْتُ أَرَى أَنَّ أَحَدًا يَبْكِي مِنَ الْفَرَح حَتَّى رَأَيْتُ إِبْرَاهِيمَ يَبْكِي مِنَ الْفَرَحِ بموت الحجاج ، رغم أن الحجاج له فتوحات ومنافع للإسلام..
وفرح المؤمنون بنصر الروم على الفرس رغم أنهم كلهم أعداء..
فزوال الظالم يقل خطره وشره عن الأمة..

القاضي د. أحمد عطية