آخر تحديث :الإثنين-14 أكتوبر 2024-01:54ص
اخبار وتقارير

مذيع يمني مشهور يشن هجوم حاد على الشرعية ودعوات للخروج ضدها وإقتلاعها

مذيع يمني مشهور يشن هجوم حاد على الشرعية ودعوات للخروج ضدها وإقتلاعها
الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 01:36 ص بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - خاص

شن الإعلامي المذيع المشهور ومقدم البرامج في قناة اليمن اليوم - قناة السعيدة سابقا، عبدالسلام الشريحي، هجوماً حاداً على الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، على خلفية إنهيار سعر العملة الوطنية.

ويأتي هذا الهجوم بالتزامن مع دعوات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، للخروج ضد الحكومة الشرعية واقتلاعها، بعد فشل أداءها في احتواء تدهور الأوضاع المعيشية للمواطنين وضبط سعر الصرف.

و خاطب الإعلامي الشريحي، الحكومة بالقول: "شوفوا يا شرعية احنا معكم عشان تستردوا الدولة مش عشان تضيعوا الباقي".

واضاف: "معكم عشان تخدموا المواطن مش عشان تموتوه جوع، ومش عشان خاطر عيونكم أنتم ولا تعنوا لنا شي إذا الناس ما استفادت منكم".

ووصف الإعلامي عبدالسلام الشريحي في منشور آخر على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك، المتخاذلين عن قضية تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، بالتافهين.

وقال الشريحي : "كل من ابتلع لسانه ولم يقف مع الناس، و لم يهتم لارتفاع الأسعار ولا لانهيار العملة ولا لفقدان فرص العمل، هو شخص تافه لا يستحق احترام أحد".

وعلقت الناشطة اروى قاسم، على منشور الشريحي بالقول:

"بالله عليكم من صدقكم تحسبو انهم عاملين للكلام هذا حساب !!!!؟ لابد من وقفة جادة وتنديد ورأي عام وهشتاجات وحمله قويه جداً بالذات انتم النشطاء والاعلاميين عليكم هذه المسئوليه

أما هذي الهدرة لاتقدم ولا تأخر ولا لها لزمه فقط مجرد استعراضات واهيه".

وقال من جهته الناشط شهاب الحكيمي في رده على الشريحي :

"نحنا كنا نعرف أن #المجلس_الرئاسي مثل مجلس البيت، هو اللي يتحمل المواطن. كيف فجأة صار يطلع علينا فوق ويحمّلنا المسؤولية؟ فاهمين الموضوع غلط أو معتمدين؟".