آخر تحديث :الثلاثاء-15 أكتوبر 2024-01:29ص
اخبار وتقارير

مقتل طفل أثناء تدريب عسكري فرضها الحوثيين بالحديدة

مقتل طفل أثناء تدريب عسكري فرضها الحوثيين بالحديدة
الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 06:03 م بتوقيت عدن
- عدن، نافذة اليمن:

تواصل ميليشيا الحوثي الإيرانية عمليات تجنيد الاطفال في مختلف المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرتها، وسط تجاهل كل المواثيق والقوانين والقرارات الداعية إلى تجنيد هذه الشريحة خطر الحروب والصراعات التي تشرف عليها الميليشيات خدمة للمشروع والأجندة الإيرانية.

في محافظة الحديدة، أسست الميليشيات مؤخراً معسكراً تدريبياً في مديرية التحيتا جنوب مدينة الحديدة، وضمت إلى المعسكر المئات من الأطفال والمغرر بهم ممن تم تجنيدهم تحت غطاء "معركة القدس والحرب المقدسة وتحرير فلسطين والدفاع عن غزة".

وخلال التدريبات العسكرية لقي طفل يبلغ من العمر 16 عام مصرعه بعيار ناري أثناء مشاركته في تدريب عسكري يشرف عليه قيادات حوثية مكلفة بتجنيد الأطفال بمديرية التحيتا والحديدة.

وقالت مصادر محلية، إن الطفل إسماعيل بليحي ـ 16عاماً، قتل، بعيار ناري أثناء مشاركته في مناورة عسكرية نفذتها مليشيا الحوثي في منطقة الفرس، جنوب غرب منطقة المدمن، بمديرية التحيتا.

وجاءت الحادثة بعد يومين من إصابة طالب في محافظة إب، بطلق ناري أثناء مشاركته في تدريب عسكري للحوثيين داخل إحدى مدارس مديرية السياني جنوبي المحافظة.

يُذكر أن مليشيا الحوثي، ومع استمرارها في استغلال الحرب الإسرائيلية على غزة، تواصل إقامة دورات عسكرية تُجبر كل فئات المجتمع في مناطق سيطرتها المشاركة فيها في إطار ما تسميه التعبئة العامة.