آخر تحديث :الأربعاء-16 أكتوبر 2024-12:47م
اخبار وتقارير

ضوء أخضر دولي بحسم معركة تحرير الحديدة من محاور عدة بغطاء جوي.. والحوثي يعزز بقوة ضخمة

ضوء أخضر دولي بحسم معركة تحرير الحديدة من محاور عدة بغطاء جوي.. والحوثي يعزز بقوة ضخمة
الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - 01:04 ص بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - خاص

كشفت مصادر صحفية، عن تفاصيل مشاورات سياسية جرت خلال الايام القليلة الماضية بين قيادات الحكومة الشرعية ومسئولين في الحكومة الامريكية والبريطانية وبعض الاطراف الدولية الاخرى ناقشت امكانية اطلاق حملة عسكرية برية لتحرير مدينة الحديدة.


واوضحت المصادر، بأن الخطة تتضمن اطلاق عملية عسكرية برية من عدة محاور يساندها غطاء جوي لسلاح الجو الامريكي والبريطاني وتحالف دولي واسع النطاق.


وبينت المصادر، بأن العملية العسكرية تهدف الى تحرير مدينة الحديدة والموانئ وتأمين الساحل اليمني بشكل كامل وحماية الملاحة الدولية وطرد ميلشيا الحوثي من الحديدة كمرحلة اولى.


وأشارت المصادر إلى عدد من المسئولين الدوليين والسفراء سيزورون عدن خلال الايام القليلة القادمة لمناقشة اوسع لهذه الخطة.


ويوم الثلاثاء، دفعت مليشيا الحوثي بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة الحديدة، بعد تحذيرات استخباراتية وصلتها من اجتياح وتحرير كافة مناطق الساحل الغربي.


وقالت مصادر مقربة، إن الجماعة استقدمت تعزيزات بشرية وعسكرية ضخمة من مختلف معسكراتها وجبهاتها القتالية، ونشرتها في جميع مواقعها بمحافظة الحديدة، بعد أن تلقت تحذيرات من قرب معركة التحرير، من دول وصفتها بصديقة،


المصادر أشارت إلى أن المليشيا عززت محافظة الحديدة بأكثر من 200 عربة عسكرية، ومجاميع مسلحة مزودين بمعدلات ورشاشات ثقيلة ومتوسطة منها عيارات 12/7 و23 وقذائف 160 وبي 10 وار بي جي المضادات للدروع.


وبحسب المصادر، فان المعتاد العسكري، نقلته المليشيات الحوثية من معسكرات الحرس الجمهوري بمحافظات صنعاء وذمار وعمران بعد تلقيهم التحذيرات الخارجية.