آخر تحديث :الأربعاء-23 أكتوبر 2024-05:23م
اخبار وتقارير

جيش سلطنة عمان يعذب 7 يمنيين لـ5 ساعات.. وحشيتها تشعل غضب اليمن (فيديو)

جيش سلطنة عمان يعذب 7 يمنيين لـ5 ساعات.. وحشيتها تشعل غضب اليمن (فيديو)
الثلاثاء - 04 يونيو 2024 - 09:54 م بتوقيت عدن
-
أقدمت قوات الجيش في سلطنة عمان، على تعذيب سبعة شبان يمنيين بشكل وحشي، أثناء ما كانوا يبحثون عن فرصة عمل لإعالة أسرهم وانقاذهم من المجاعة في اليمن.

وقالت مصادر يمنية، ان سبعة شبان يمنيين، لا تتجاوز أعمارهم 16 عامًا، ألقت السلطات العمانية القبض عليهم في منطقة المزيونة بسلطنة عمان في 30 مايو 2024، ومارست بحقهم أبشع أساليب التعذيب الجسدي والنفسي.

وتداول نشطاء وإعلاميون وسياسيون، فيديو يظهر فيه السبعة الضحايا من دون ملابس وعلى أجسادهم تظهر أثار التعذيب الوحشي الذي تعرضوا له على أيدي قوات الجيش العماني.

 روايات الضحايا السبعة، تفيد بأنهم سافروا من اليمن بحثًا عن فرص عمل ليعيلوا أسرهم في ظل الأزمة الإنسانية التي تعصف باليمن.

وأشارت المصادر إلى تعرض الشبان لتعذيب وحشي وانتهاكات جسيمة على مدار خمس ساعات، شمل ضربًا مبرحًا وصعقًا كهربائيًا وغيرها من أساليب التعذيب.

وأكدوا الشبان، أنه تم اقتيادهم إلى مركز للجيش في ولاية المزيونة، و مصادرة جميع وثائقهم الثبوتية وأموالهم وهواتفهم المحمولة.

ولفتوا إلى أنه وبعد ساعات من التعذيب، تم إلقاؤهم في الصحراء دون أي ماء أو طعام الساعة الثالثة فجرا.

واوضحت المصادر، بأنهم اضطروا بعد ذلك للمشي لمسافة 150 كيلو مترًا على الأقدام حتى وصلوا إلى منطقة حيروت المهرية، حيث تم إنقاذهم من قبل أحد أبناء محافظة المهرة الذي قدم لهم الطعام والشراب وساعدهم في الوصول إلى مدينة شحن.

الجريمة الوحشية، أشعلت غضب واستياء واسع في أوساط اليمنيين، الذين طالبوا السلطات العمانية بفتح تحقيق عاجل ومحاسبة المسؤولين عن هذا التعذيب الوحشي. كما ناشدوا المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بالتدخل لوقف مثل هذه الممارسات اللاإنسانية ضد المهاجرين اليمنيين.