آخر تحديث :الأربعاء-23 أكتوبر 2024-12:34م
اخبار وتقارير

أول تصريح للأمم المتحدة على توحش الحوثيين ضد موظفيها في صنعاء

أول تصريح للأمم المتحدة على توحش الحوثيين ضد موظفيها في صنعاء
الجمعة - 07 يونيو 2024 - 09:30 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - عدن
في اول تعليق لها على إعتقالات الموظفين الدوليين في صنعاء، أكد المتحدث باسم الامين العام للأمم المتحدة “ستيفان دوجاريك” اليوم الجمعة، صحة المعلومات التي أفادت بتعرض موظفين محليين للاختطاف من قبل عناصر جهاز المخابرات التابع لمليشيا الحوثي.

وقال متحدث أمين عام الأمم المتحدة دوجاريك، في تصريحات صحفية: “يمكنني أن أؤكد لكم أن سلطات الحوثيين أوقفت 11 موظفا محليا يعملون في اليمن”

واضاف دوجايك أن الأمم المتحدة طالبت الحوثيين بتوضيحات حول تلك الاعتقالات.

وأكد أنهم يسعون لإطلاق سراح جميع الموظفين بشكل آمن وغير مشروط في أقرب وقت ممكن.

وفي سياق متصل، أكدت منظمة ميون لحقوق الانسان، اليوم الجمعة، إقدام مليشيا الحوثي المصنفة منظمة إرهابية، على اختطاف 18 موظفا تابعين لمنظمات ووكالات الأمم المتحدة وعدد من المنظمات الدولية في عدد من المحافظات الخاضعة للجماعة.

ويتبع الموظفون منظمات اليونيسف والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، برنامج الأغذية العالمي، ومكتب المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن، ومنظمة إنقاذ الأطفال، والاستجابة للإغاثة والتنمية (RRD)، ومنظمة أوكسفام، ومنظمة كير، والصندوق الاجتماعي للتنمية.

وقال بيان منظمة ميون، أن عددا من الموظفين تم مداهمة منازلهم والتحقيق معهم داخلها ومصادرة جوالاتهم وحواسيبهم قبل اقتيادهم على متن مركبات عسكرية إلى جهة مجهولة.